الرئيسية » كل الأخبار » عالمية » تسببت بإلغاء 16 هدفاً للمهاجم الألماني! لعنة تقنية الـVAR تلاحق فيرنر مهاجم تشيلسي

تسببت بإلغاء 16 هدفاً للمهاجم الألماني! لعنة تقنية الـVAR تلاحق فيرنر مهاجم تشيلسي

بعدما لازمه سوء الحظ فترة طويلة، تمكن الدولي الألماني تيمو فيرنر، مهاجم تشيلسي، أخيراً من تسجيل أول أهدافه مع “البلوز” هذا الموسم.

واحتاج تشيلسي لهدف فيرنر من أجل أن يكسر نتيجة التعادل مع ضيفه ساوثهامبتون في الدقيقة 84، ليمهد طريق العودة إلى الانتصارات، بعد خسارة الجولة الماضية أمام مانشستر سيتي.

تقنية الفار تعاند فيرنر

ومنح تريفوه تشالوباه فريقه تشيلسي هدف التقدم بعد تسع دقائق فقط من بداية اللقاء، لكن جيمس وارد براوس عدَّل الكفتين من علامة الجزاء في الدقيقة 61.

وظهر فيرنر ليعيد الأسبقية للبلوز، قبل أن يطلق زميله بنجامين بن شيلويل رصاصة الرحمة على الضيوف، بإحرازه الهدف الثالث في الدقيقة 89، لينال الألماني جائزة رجل المباراة.

ومن المفارقات العجيبة، أن فيرنر سجل أول أهدافه بقميص تشيلسي في الموسم الماضي، في شباك ساوثهامبتون، ليعيد الكرَّة مرة أخرى في الموسم الجاري.

ويعتبر هدف فيرنر هو الأول للدولي الألماني في موسم 2021-2022، والأول أيضاً منذ آخر أهدافه في 24 أبريل/نيسان 2021.

وسجَّل فيرنر حينها الهدف الوحيد لتشيلسي، في مباراة الفوز على مضيفه ويست هام يونايتد، ضمن الجولة 33 من الموسم الماضي، والتي أقيمت على استاد لندن الأولمبي.

وزار فيرنر شباك ساوثهامبتون في الشوط الأول، لكن الحكم مارتن أتكينسون ألغاه بعد العودة لتقنية حكم الفيديو (VAR)، ووجود خطأ على زميله سيزار أزبليكويتا في اللقطة التي سبقت الهدف.

غضب توخيل

وتسبب إلغاء الهدف في موجة غضب عارمة من مواطنه توماس توخيل، مدرب تشيلسي، الذي تحصَّل على بطاقة صفراء بداعي الاحتجاج على قرار الحكم.

وأظهرت الإحصائيات أنه تم إلغاء 16 هدفاً لفيرنر، منذ انضمامه لتشيلسي في يونيو/حزيران 2020، قادماً من لايبزيغ الألماني.

وبينت الأرقام أيضاً أن فيرنر كان أكثر من سدد في مرمى ساوثهامبتون (6 مرات)، أربع منها كانت على المرمى.

وذكرت شبكة Squawka للإحصائيات، أن فيرنر ساهم في 8 أهداف بالبريميرليغ، منذ أن تولي مواطنه توخيل تدريب الفريق في منتصف الموسم الماضي، كأكثر اللاعبين مساهمة بأهداف في المسابقة خلال تلك الفترة.

بدورها أوضحت شبكة “سكاي سبورتس”، أن الثنائي فيرنر وبن شيلويل هما اللاعبان رقم 11 و12 اللذان يسجلان بقميص تشيلسي في البريميرليغ هذا الموسم.

وبفوزه على ساوثهامبتون، انفرد تشيلسي بصدارة الدوري الإنجليزي مؤقتاً برصيد 16 نقطة، متقدماً على ليفربول صاحب المركز الثاني بنقطتين، والذي تنتظره موقعة نارية ضد مانشستر سيتي، غداً الأحد، في قمة الجولة الثامنة من البريميرليغ.