الرئيسية » كل الأخبار » عالمية » لأول مرة في تاريخ المسابقة.. حكم أجنبي يستعد لإدارة مباراة في الدوري الإنجليزي

لأول مرة في تاريخ المسابقة.. حكم أجنبي يستعد لإدارة مباراة في الدوري الإنجليزي

قال الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، إن مباراة واتفورد أمام ضيفه نيوكاسل يونايتد يوم السبت المقبل سيقودها الأسترالي جاريد جيليت، الذي سيصبح بذلك أول حكم أجنبي في المسابقة.

وترقى جيليت، أفضل حكم في الدوري الأسترالي خمس مرات ويملك خبرة كحكم دولي، في يونيو حزيران/ الماضي إلى أعلى مجموعة مختارة لإدارة مباريات في الدوري الممتاز.

أول حكم أجنبي في الدوري الإنجليزي

وأدار جيليت (34 عاماً)، الذي انتقل إلى إنجلترا في 2019 كباحث بعد الدكتوراه في جامعة جون مور في ليفربول، بعض المباريات في دوري الأضواء بالفعل هذا الموسم كحكم مساعد لتقنية الفيديو.

وسبق لجيليت أن أدار عدة مباريات في الدوري الصيني وكذلك في الدوري السعودي، كما أدار مباراة “سوبر كلاسيكو” بين الأرجنتين والبرازيل التي استضافتها السعودية في أكتوبر/ تشرين الأول عام 2018.

واكتسب جيليت شهرة دولية في مارس/ آذار 2019 عندما ارتدى ميكروفوناً في مباراته الأخيرة في الدوري الأسترالي، مما سمح لمشاهدي التلفزيون بالاستماع إلى كل ما قاله، وحظي وقتها بإشادة كبيرة بسبب طريقته في التواصل مع اللاعبين.

وتتقاسم فرق تشيلسي وليفربول ومانشستر يونايتد صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي مع ختام منافسات الجولة الخامسة، برصيد 13 نقطة لكل منها.

وتنطلق الجولة السادسة يوم السبت المقبل، إذ تقام 7 مباريات، أبرزها بين تشيلسي ومانشستر سيتي حامل اللقب، بينما يستقبل مانشستر يونايتد نظيره أستون فيلا ويحل ليفربول ضيفاً على برنتفورد الصاعد حديثاً للدوري الممتاز.