الرئيسية » كل الأخبار » عالمية » ولاية أنطاليا التركية تتنفس الصعداء بعد سقوط أمطار غزيرة1

ولاية أنطاليا التركية تتنفس الصعداء بعد سقوط أمطار غزيرة1

تنفَّس سكان ولاية أنطاليا جنوبي تركيا الصعداء، إثر فرحة عارمة عاشوها، السبت 7 أغسطس/آب 2021، عقب هطول الأمطار، في ظل حرائق استمرت أياماً، والتهمت مساحات واسعة من الغابات.

حيث احتفى الأهالي في منطقة “قلملر”، التابعة لقضاء “مانافغات”، بالأمطار التي هطلت وسط الأعمال المستمرة لتضميد الجراح إثر الحرائق.

كانت الحرائق قد ألحقت أضراراً كبيرة بأكثر من 30 منزلاً في المنطقة المذكورة.

فيما تبذل السلطات جهوداً مكثفة لتعويض المواطنين المتضررين من حرائق الغابات.

السيطرة على 202 حريق

كان أردوغان قد أعلن، الجمعة 6 أغسطس/آب، السيطرة على 202 حريق من أصل 214 حريقاً اندلعت في غابات 46 ولاية.

جاء ذلك في تغريدة مرفقة برسم بياني حول مستجدات الحرائق، نشرهما أردوغان في تويتر.

إذ قال أردوغان: “نواصل جهودنا لإطفاء حرائق الغابات بشكل مكثف، من خلال زيادة عدد مركباتنا البرية والجوية باستمرار. لن نسلم بلادنا أبداً للصحراء ولن نتركها قاحلة”، منوهاً إلى مشاركة 18 طائرة برمائية، و57 مروحية، و9 طائرات بدون طيار، و850 سيارة إطفاء وصهريج مياه، و150 آلية ثقيلة، و5250 فرداً في جهود مكافحة الحرائق.

كما لفت الرئيس التركي إلى مشاركة 4 طائرات ومروحية تم تأمينها من خارج البلاد، بمساهمة من القطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني.

يشار إلى أن حرائق الغابات طالت عدة ولاياتٍ جنوب وجنوب غربي تركيا، ضمنها أنطاليا وأضنة وموغلا ومرسين وعثمانية، وأعلنها الرئيس رجب طيب أردوغان في وقت سابق، “مناطق منكوبة”.

في حين بلغت حصيلة ضحايا تلك الحرائق 6 وفيات وعشرات الإصابات، فضلاً عن خسائر مادية كبيرة، منذ 28 يوليو/تموز الماضي، فيما تمكنت السلطات المعنية من إخماد معظمها.