الرئيسية » كل الأخبار » عيد ميلاده الـ28.. محمد صلاح أغلى جناح أيمن بالعالم.. ورابع أعلى قيمة سوقية
مصر الجديدة ـ عيد ميلاده الـ28.. محمد صلاح أغلى جناح أيمن بالعالم.. ورابع أعلى قيمة سوقية
محمد صلاح

عيد ميلاده الـ28.. محمد صلاح أغلى جناح أيمن بالعالم.. ورابع أعلى قيمة سوقية

يحتفل محمد صلاح المحترف في صفوف ليفربول الإنجليزي بعيد ميلاده الثامن والعشرين غدا الإثنين، حيث أنه من مواليد 15 يونيو عام 1992.

وأصبح “صلاح” أحد أهم وأبرز لاعبي العالم في الوقت الحالي، بل وتخطت قيمته السوقية لاعبين أفذاذ مثل البرتغالي كريستيانو رونالدو “60 مليون يورو”، والأرجنتيني ليونيل ميسي “112 مليون يورو”.

وتسبب فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” في تخفيض القيمة السوقية للاعبين، ومنهم محمد صلاح، حيث وصلت قيمته إلى 120 مليون يورو بعدما بلغت 150 مليون يورو في 2018.

وبالرغم من انخفاض قيمته السوقية، إلا أن محمد صلاح، يعد أغلى لاعب يشغل مركز الجناح الأيمن بالعالم، ورابع أغلى لاعبي العالم، وثاني أكبر قيمة سوقية بالدوري الإنجليزي “بريميرليج”، كما أنه اللاعب الأعلى قيمة في ناديه ليفربول وبالقارة الأفريقية.

مبابي الأعلى قيمة سوقية بالعالم

ويتصدر الفرنسي كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان، قائمة الأعلى قيمة تسويقية في العالم، حيث تبلغ قيمته 180 مليون يورو، ويليه الإنجليزي رحيم ستيرلينج، لاعب مانشستر سيتي “128 مليون يورو”، متساويا مع البرازيلي نيمار لاعب باريس سان جيرمان.

ويأتي محمد صلاح، رابعا بـ 120 مليون يورو، متساويا مع السنغالي ساديو ماني زميله في ليفربول، وهاري كين مهاجم توتنهام، وكيفين دي بروين صانع ألعاب مانشستر سيتي.

ستيرلينج يتفوق على صلاح بفارق بسيط في الدوري الإنجليزي

وعلى صعيد الدوري الإنجليزي، الذي تبلغ قيمة لاعبيه ما يقرب من ثمانية مليار يورو، يحتل الإنجليزي رحيم ستيرلينج، لاعب مانشستر سيتي صدارة ترتيب الأعلى قيمة سوقية، بـ 128 مليون يورو.

ويتفوق جناح السيتي، بفارق ثمانية ملايين يورو عن أصحاب المركز الثاني محمد صلاح و”كين” و”ماني” و”دي بروين” وتبلغ قيمة كل منهم 120 مليون يورو، ويأتي ترينت ألكسندر أرنولد ظهير أيمن ليفربول بالمركز السادس، حيث تبلغ قيمته 99 مليون يورو.

ماني يشارك صلاح في العديد من الأرقام

ويتصدر محمد صلاح رفقة السنغالي ساديو ماني، صدارة الأعلى قيمة بين لاعبي ليفربول الإنجليزي، بـ120 مليون يورو، ويليهما ترينت ألكسندر أرنولد “99 مليون”، ثم الهولندي فيرجيل فان دايك “80 مليون يورو”.

ويعد محمد صلاح الأعلى قيمة سوقية في تاريخ مصر على الإطلاق، كما أنه الأعلى قيمة في قارة أفريقيا، بالمشاركة أيضا مع السنغالي ساديو ماني.

وعلى صعيد مركزه كجناح أيمن، يعد محمد صلاح أعلى لاعب في العالم بقيمته السوقية، متفوقا على الإنجليزي جادون سانشو لاعب بوروسيا دورتموند الألماني الذي تبلغ قيمته 117 مليون يورو، ويليهما ليونيل ميسي بـ112 مليون يورو.