الرئيسية » أخبار رئيسية » الصحة العراقية : إجراءات مشددة لمنع ارتفاع الإصابات بكورونا
أم الدنيا _الصحة العراقية : إجراءات مشددة لمنع ارتفاع الإصابات بكورونا

الصحة العراقية : إجراءات مشددة لمنع ارتفاع الإصابات بكورونا

كشف مدير دائرة الصحة العامة في وزارة الصحة العراقية رياض عبد الأمير اليوم الاثنين عن إجراءات مشددة لمنع ارتفاع معدل الإصابات بفيروس كورونا المستجد في البلاد.

 

ونقلت وكالة الأنباء العراقية (واع) اليوم عن عبد الأمير قوله إن “الوضع الوبائي ما زال غير مستقر، حيث أن ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا يعود إلى سببين، الأول زيادة الفحوصات، فيما يرجع الثاني إلى الاستهانة بالإجراءات الوقائية”.

وأضاف أن “الكثير من المطاعم والمولات والأسواق فتحت أبوابها أمام المواطنين، فضلا عن زيادة أعداد الركاب في المركبات، حيث إن جميع تلك المظاهر خطرة لانتشار فيروس كورونا”، مبينا أن الصحة أمام خيارين فرض الحظر الشامل، أو الحظر المناطقي( أي الأماكن التي تخالف الإجراءات الوقائية وتزداد فيها الإصابات).

 

وتابع أن “الاجتماعات مستمرة للجنة العليا للصحة والسلامة مع كوادر الصحة ووزير الصحة والوكيل الفني للوزارة، لمناقشة الإجراءات المقبلة التي ستكون مشددة لمنع ارتفاع معدل الإصابات”، موضحا أن “العراق سيبقى مغلقا أمام حركة الطيران والمسافرين”.

وأشار إلى أن “المناطق الأكثر تسجيلا للإصابات هي مدينة الصدر والزعفرانية والرشاد في بغداد، والهارثة في البصرة، حيث أن هذه المناطق تزداد فيها الكثافة السكانية ولم تراع الالتزام بالإجراءات الوقائية”، داعيا “جميع المواطنين الى أن يراعوا الإجراءات الوقائية للحد من ارتفاع معدل الإصابات”.

وأعلنت اللجنة العليا للصحة والسلامة، تمديد ساعات الحظر، فيما قررت فرض حظر شامل للتجوال بعيد الفطر ومحاسبة المخالفين.

وكانت وزارة الصحة والبيئة العراقية أعلنت أمس الأحد تسجيل 88 إصابة جديدة بفيروس كورونا ، ليصل العدد الإجمالي للمصابين إلى 2767 حالة ، والوفيات إلى 109 حالات.