الرئيسية » أخبار رئيسية » شاهد.. عمران خان: كراهية المسلمين في الهند أشبه بالنازية
أم الدنيا ـ شاهد.. عمران خان: كراهية المسلمين في الهند أشبه بالنازية

شاهد.. عمران خان: كراهية المسلمين في الهند أشبه بالنازية

هاجم رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان، حزب بهاراتيا جاناتا الحاكم في الهند، وأحد أعضائه في البرلمان، على خلفية تصريحات عنصرية عن المسلمين هناك بعد تمرير قانون الجنسية الذي أثار غضبا واسعا وتسبب بمقتل عشرات المسلمين في دلهي.

وقال خان في تعليق على مقابلة تلفزيونية للبرلماني الهندي سوبرمانيان سوامي: “حزب بهاراتيا جاناتا، يوحي لقادته بالحديث عن انفتاح على 200 مليون مسلم، كما كان النازيون يتحدثون عن اليهود”.

وسبق للنائب سوامي أن قال في مقابلة تلفزيون إن تمرير قانون الجنسية، “التزام قطعناه على مدى عدة سنوات” وأضاف: “نحن نعرف أن عدد السكان المسلمين كبير وهناك دائما مشاكل”.

وتابع النائب: “إذا أصبح المسلمون أكثر من 30 بالمئة من السكان، فإن هذا البلد في خطر”. مشيرا إلى أن الهند “كان لطيفا مع المسلمين لأنه لم يسمح لهم بالقدوم”.

وخلال حديثه مع مذيعة في قناة “شو تايم”، وتذكيره بأن المادة 14 من الدستور الهندي تضمن المساواة أمام القانون للجميع، جادل سوامي بأنها تضمن المساواة للمتساوين، والمسلمون ليسوا فئة متساوية الحقوق.

ويعرف عن النائب سوامي بأنه شديد العداء للمسلمين في الهند، وكتب مقالا عام 2011، دعا فيه إلى حرمان المسلمين الذين لا يعترفون بالتراث الهندوسي، من حقوق التصويت.