الرئيسية » أخبار رئيسية » شاهد.. زعيم الانفصاليين في ولاية كاليفورنيا يوجه رسالة إلى الشعب الإيراني
أم الدنيا ـ شاهد.. زعيم الانفصاليين في ولاية كاليفورنيا يوجه رسالة إلى الشعب الإيراني

شاهد.. زعيم الانفصاليين في ولاية كاليفورنيا يوجه رسالة إلى الشعب الإيراني

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لزعيم الانفصاليين في ولاية كاليفورنيا ماركوس رويز إيفانز وهو يوجه رسالة إلى الشعب الإيراني.

قال ماركوس رويز في الفيديو إن هذه هي رسالة من جمهورية كاليفورنيا المستقلة إلى شعب جمهورية إيران الإسلامية، وأنا أتحدث إليكم اليوم، ليس كأمريكي فحسب بل ككاليفورني. وأنا لا أعتبر نفسي منتمياً للولايات المتحدة بالمعنى التقليدي مثل القوميين في كاليفورنيا.

وتابع أن لنا ثقافتنا وتاريخنا، ثقافة وتاريخ أقدم من أمريكا. لدينا وجهات نظرنا وسياساتنا الخاصة حول العالم. كل هذه الأشياء تميزنا. نحن مختلفون عن الثقافة الأمريكية وتأريخها وسياستها. يختلف شعب كاليفورنيا عن شعب الولايات المتحدة. عندما يحصل شعب كاليفورنيا على استقلالهم، سيكون لديهم سياسة خارجية مستقلة خاصة بهم. سياسة منفصلة عن واشنطن وهذا هو السبب الرئيسي وراء رغبة شعب كاليفورنيا للاستقلال والتصويت من أجل الاستقلال في المستقبل القريب عندما يتم الاستفتاء العام حوله.

وأشار زعيم الانفصاليين في ولاية كاليفورنيا إلى أن سياستنا مختلفة عن سياسة الولايات المتحدة، نحن نرفض السياسات الإمبريالية والعسكرية الأمريكية، نحن شعب كاليفورنيا لم نسمح للجيش بالتجنيد من مدارس كاليفورنيا. نريد إنفاق الضرائب في البنية التحتية، وليس العسكرية.

وأضاف: نحن نبحث عن مسار جديد لكاليفورنيا. يعيش العديد من الإيرانيين في كاليفورنيا، وهذا شرف كبير لنا. الإيرانيون في كاليفورنيا جزء مهم من ثقافتنا. لدينا سياسة ووجهة نظر واحدة حول قضايا مثل إسرائيل، والحرب الأهلية في سوريا، والاعتراف بالشعب الفلسطيني، وتخصيب اليورانيوم وتطوره في إيران. عندما نصبح مستقلين كجمهورية كاليفورنيا ، سيكون لدينا علاقات سلمية وثنائية مع إيران. إنّ هدفنا هو إنشاء العلاقات بين إيران وكاليفورنيا. إذا أعلن الشعب الإيراني أنه يعترف بكاليفورنيا إذا تم إعلان الاستقلال ، فسيكون هناك صدى عظيم في كاليفورنيا لم يشهده العالم مثيلا له من قبل.