الرئيسية » أخبار رئيسية » أمريكا تحذر السعودية من تداعيات كبيرة حال استمرار النزاع النفطي
أم الدنيا ـ أمريكا تحذر السعودية من تداعيات كبيرة حال استمرار النزاع النفطي

أمريكا تحذر السعودية من تداعيات كبيرة حال استمرار النزاع النفطي

قالت وزارة الطاقة الأمريكية، إن وزير الطاقة الأمريكي “دان برويليت” تحدث إلى نظيره السعودي، الأمير “عبدالعزيز بن سلمان” بشأن أسواق النفط العالمية.

وأبلغ “برويليت” وزير الطاقة السعودي أن النزاع السعودي الروسي على حصص سوق النفط “له تداعيات كبيرة على الولايات المتحدة والعالم”.

وأكدت الوزارة أن وزيري طاقة الولايات المتحدة والسعودية اتفقا على مواصلة التباحث بخصوص أسواق النفط العالمية أثناء اجتماع لمجموعة الـ20 في “المستقبل القريب”.

ومن المقرر أن تعقد “أوبك” والحلفاء بقيادة روسيا، وهي مجموعة تعرف باسم “أوبك+”، اجتماعا يوم الخميس لمناقشة اتفاق جديد لكبح الإنتاج وإنهاء حرب أسعار بين السعودية وروسيا، بعدما كان مقررا، الإثنين، وتم تأجيله.

والشهر الماضي، فشلت منظمة “أوبك” في التوصل لاتفاق مع عدد من المنتجين المستقلين، على رأسهم روسيا، حول اتفاق جديد لكبح الإمدادات وضبط الأسعار.

والأحد، جدد الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” استعداده لفرض رسوم على النفط الأجنبي، لاسيما السعودي والروسي، إذا لم يحدث تغيير في أسعار النفط التي انهارت بفعل حرب أسعار بين الرياض وموسكو، لكن هذه المرة تحدث الرئيس الأمريكي عن “رسوم ضخمة جدا”.