الرئيسية » أخبار رئيسية » هكذا احتج الأسرى على تجاهل الاحتلال حمايتهم من “كورونا”
أم الدنيا ـ هكذا احتج الأسرى على تجاهل الاحتلال حمايتهم من "كورونا"

هكذا احتج الأسرى على تجاهل الاحتلال حمايتهم من “كورونا”

بدأ الأسرى الفلسطينيون الثلاثاء، أولى خطواتهم الاحتجاجية، على تجاهل إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي، لاتخاذ إجراءات وقائية لحمايتهم من وباء فيروس “كورونا” المستجد.

وأفاد مكتب إعلام الأسرى بأن “الأسرى بدأوا صباح الثلاثاء، بإرجاع وجبات الطعام، احتجاجا على عدم اتخاذ إدارة سجون الاحتلال الإجراءات الوقائية اللازمة والضرورية لمواجهة وباء كورونا، واستمرارها في عدم السماح لأي جهة بالاطلاع على أحوال الأسرى المحجور عليهم صحيا في سجن مجدو”.

وأشار المكتب في بيان له، إلى أن احتجاجات الأسرى الفلسطينيين تعود أيضا إلى قرار الاحتلال الإسرائيلي، بمنع أصناف أساسية من الدخول إليهم عبر “الكنتين” (دكان السجن).

وكان رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية قال السبت الماضي، إن حركته تتابع بشكل دقيق أوضاع الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال، وذلك عبر المؤسسات الدولية.

يذكر أن أنباء تحدثت عن وجود أربع إصابات في صفوف الأسرى الفلسطينيين بفيروس “كورونا” المستجد، في أحد مراكز التحقيق شمال فلسطين المحتلة، ورغم نفي إدارة السجون الإسرائيلية خبر وجود الإصابات، إلا أن حالة الرعب من إمكانية وصول الفيروس لهم، تزيد من وتيرة المطالبة بالإفراج عنهم خشية على حياتهم.