الرئيسية » أخبار رئيسية » مصادر عبرية: دول خليجية توفر لإسرائيل أجهزة كشف كورونا
أم الدنيا ـ مصادر عبرية: دول خليجية توفر لإسرائيل أجهزة كشف كورونا

مصادر عبرية: دول خليجية توفر لإسرائيل أجهزة كشف كورونا

جلب الموساد الإسرائيلي مزيدا من المعدات الطبية المخصصة للكشف عن فيروس كورنا، في إطار عمليات سرية، يعتقد أن دولا خليجية تساهم فيها عبر توفير هذه المعدات.

وقالت القناة 12 الإسرائيلية، إن جهاز الموساد، جلب نصف مليون جهاز مخصص لكشف فيروس كورونا وتشخيصه، من دولة أجنبية، في عملية مشتركة مع وزارة الأمن الإسرائيلي.

وهذه ليست المرة الأولى التي يحضر فيها الموساد معدات طبية لمواجهة فيروس كورنا الذي ينتشر بشكل كبير في إسرائيل، حيث كشف مسؤولون إسرائيليون، قبل أيام أن الموساد حصل على أجهزة للكشف عن فيروس كورونا، إضافة إلى أجهزة تنفس اصطناعي من دول الخليج.

وكانت قناة “كان” الرسمية قالت الثلاثاء، إن إسرائيل ستشتري 10 آلاف جهاز تنفس صناعي من الولايات المتحدة ودول خليجية (لم تسمها)، بهدف تعزيز قدراتها الطبية، لمواجهة سيناريو التفشي المتزايد لفيروس كورونا، وفق إعلام عبري.

وأضافت أن إسرائيل لديها حاليا نحو 3 آلاف جهاز تنفس، إلا أنه حال استمرار معدل الإصابة الحالي، الذي يتضاعف كل 3 أيام، فسوف تصل الأمور إلى وضع مقلق يتعين الاستعداد له.

وحتى مساء الخميس، أعلنت هيئة البث الإسرائيلية، تسجيل سادس وفاة بفيروس كورونا في إسرائيل.

وكشفت وزارة الصحة الإسرائيلية، أن أعداد المصابين بفيروس كورونا في إسرائيل ترتفع بشكل كبير، محذرة من “تسونامي” جديد خلال أيام بفعل سرعة انتشار الوباء القاتل.

وقال مسؤول كبير في وزارة الصحة الإسرائيلية، إن عدد المصابين بفيروس كورونا، في إسرائيل، يتضاعف كل 3 أيام.

ورجّح مدير عام وزارة الصحة موشيه بار سيمان توف، في لقاء مع اللجنة البرلمانية لمواجهة كورونا، ارتفاع عدد الحالات الحرجة نتيجة الفيروس، إلى 200، في غضون أسبوع.