الرئيسية » أخبار رئيسية » خضوع جميع العاملين في المنشآت السياحية بالأقصر وأسوان وجنوب سيناء للحجر الصحي
أم الدنيا ـ خضوع جميع العاملين في المنشآت السياحية بالأقصر وأسوان وجنوب سيناء للحجر الصحي
وزارة الصحة

خضوع جميع العاملين في المنشآت السياحية بالأقصر وأسوان وجنوب سيناء للحجر الصحي

أعلنت وزارة الصحة الإجراءات الاحترازية المتخذة في المحافظات السياحية، وهي الأقصر وأسوان وجنوب سيناء، وذلك خلال اجتماع الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان برئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي.

وأشارت زايد، خلال الاجتماع إلى الإجراءات الاحترازية المُتخذة في المحافظات السياحية، وهي: الأقصر، أسوان، جنوب سيناء، والتي تضمنت منع مغادرة أي فرد من الأطقم العاملة في المنشآت السياحية، لمدة 14 يوماً، اعتباراً من 16 مارس الجاري، أو من تاريخ خروج آخر سائح من المحافظة، وخضوعهم جميعاً للحجر الصحي حتى لا يتسبب إيقاف حركة الطيران في مغادرة تلك الأطقم العاملة إلى مُحافظاتهم الأصلية.

وأضافت أنَّ الإجراءات بالمحافظات السياحية ستتضمن تطهير كل المنشآت السياحية وكذلك المرافق الحكومية وغير الحكومية بتلك المُحافظات، وعدم استقبال حركة السياحة الداخلية لمدة 14 يوما من تاريخ مغادرة آخر سائح للمحافظة، والتزام المنشآت السياحية بالمتابعة الصحية والإبلاغ عن أي أعراض تظهر على أي فرد من أطقمها.

وفي سياق متصل، أشارت زايد إلى أن البواخر السياحية شهدت أيضاً تنفيذ إجراءات احترازية، حيث تم حصر جميع الأفواج السياحية على متن تلك البواخر، وسحب عينات من جميع الأفراد على متنها سواء من العاملين أو الأفواج السياحية، وتم نقل الحالات الايجابية الى مستشفى العزل، ووضع جميع المتواجدين على متن البواخر النيلية في الحجر الصحي على متن الباخرة لتتم ملاحظتهم لمدة 14 يوماً فترة حضانة الفيروس.

كما تطرقت وزيرة الصحة إلى الاجراءات الاحترازية المُتبعة في المحافظات الأعلى إصابة بفيروس كورونا المستجد، والتي تتضمن العزل الذاتي للمخالطين، وتكثيف أعمال التطهير بجميع المرافق العامة والأسواق ودور العبادة، مع مضاعفة أعمال التقصي وتكثيف حملات التوعية.