الرئيسية » أخبار رئيسية » مدارس القاهرة مستعدة لبدء الفصل الدراسي الثاني
أم الدنيا ـ مدارس القاهرة مستعدة لبدء الفصل الدراسي الثاني

مدارس القاهرة مستعدة لبدء الفصل الدراسي الثاني

أعلن اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، انتهاء مدارس العاصمة من استعداداتها لاستقبال الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسى 2019 – 2020 بمراحل التعليم المختلفة.

وأوضح المحافظ، في بيان صحفي اليوم الجمعة، أن الدراسة في القاهرة ستبدأ غدا السبت، مشددا على ضرورة توفير المناخ الصحي الملائم للطلاب والمتابعة المستمرة للنظافة العامة للمدارس، مع اتخاذ الإجراءات الوقائية لحماية الطلاب من الإصابة بالأمراض المعدية، ومتابعة الحالة الصحية للطلاب، وكذلك ضرورة تواجد الزائرة الصحية فى كل مدرسة بشكل دوري.

وطالب المحافظ، بعمل فاعليات للتوعية الصحية من خلال الإذاعة المدرسية والندوات والمناظرات ومعسكرات النظافة واللوحات الإرشادية بالمدارس، مع توضيح الخطوات الإرشادية لتجنب العدوى، والحفاظ على النظافة الشخصية والنظافة العامة، وذلك في الطابور الصباحي والحصص المدرسية الأولى.

ووجه المحافظ، بضرورة التنسيق الكامل بين مديرية التربية والتعليم ورؤساء الأحياء وهيئة النظافة وشرطة المرافق برفع الإشغالات وبؤر الباعة الجائلين، وتكثيف النظافة بمحيط المدارس الخارجي، واهتمام مديري الإدارات والمدارس بالنظافة العامة داخل فصول المدارس، وإزالة الملصقات والتشوهات على أسوارها ودهانها، وزيادة المساحات الخضراء، وتطهير خزانات المياه أعلى المدارس.