الرئيسية » أخبار رئيسية » مؤسس “فيسبوك” لزعماء العالم: عامِلونا بإطار عمل يمزج بين الإعلام والاتصالات
أم الدنيا ـ مؤسس "فيسبوك" لزعماء العالم: عامِلونا بإطار عمل يمزج بين الإعلام والاتصالات
مارك زوكربيرج

مؤسس “فيسبوك” لزعماء العالم: عامِلونا بإطار عمل يمزج بين الإعلام والاتصالات

قال الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك، مارك زوكربيرج، لزعماء عالميين ووزراء الأمن في مؤتمر ميونخ، أمس السبت، إنه يجب فرض قواعد تنظيمية للمحتوى على الإنترنت، مضيفاً أن إطار العمل الذي يجب معاملة شركته من خلاله يجب أن يكون مزيجاً بين ما يستخدم حالياً مع شركات الإعلام والاتصالات.

وقال زوكربيرغ في جلسة سؤال وجواب خلال مؤتمر ميونخ للأمن في ألمانيا إن فيسبوك طور من مكافحته للتدخل في الانتخابات عبر الإنترنت، ووسع من مطالباته السابقة بوضع قواعد تنظيمية لعمل شركات التواصل الاجتماعي. وأضاف “أعتقد بالفعل أنه يجب أن تكون هناك قواعد تنظيمية لمكافحة المحتوى الضار… هناك تساؤل عن إطار العمل الذي يجب استخدامه في هذا الشأن”.

وتابع “أعتقد أنه يوجد الآن إطار عمل لصناعات قائمة.. فهناك إطار مثلاً للصحف ووسائل الإعلام الموجودة وهناك آخر يتعلق بالاتصالات.. والذي تمر فيه البيانات عبرك، لكنك لن تحمّل شركة اتصالات مسؤولية محتوى ضار يقوله شخص عبر الهاتف”. وأضاف “أعتقد حقاً أن الإطار الذي يجب أن نكون فيه هو شيء يمزج بين الاثنين”.

وتزايدت الضغوط على منصات التواصل الاجتماعي مثل “فيسبوك” و”تويتر” و”غوغل”، للخروج بسبل أفضل لمكافحة استخدام حكومات وجماعات سياسية لها لنشر معلومات خاطئة ومضللة.

وأوضح زوكربيرغ أنّ شركته توظف الآن 35 ألفاً مهمتهم مراجعة المحتوى على الإنترنت وتطبيق إجراءات أمنية. وأضاف أن تلك الفرق إضافة لبرامج تكنولوجية آلية تعلق أكثر من مليون حساب مزيف يومياً، قائلاً إن “الأغلبية العظمى منها يتم رصدها خلال دقائق من التسجيل”.