الرئيسية » أخبار رئيسية » توقعات بانخفاضها.. التضامن: تحديد أسعار الحج للعام الحالي خلال أسبوع
أم الدنيا ـ توقعات بانخفاضها.. التضامن: تحديد أسعار الحج للعام الحالي خلال أسبوع
صورة أرشيفية

توقعات بانخفاضها.. التضامن: تحديد أسعار الحج للعام الحالي خلال أسبوع

قال أيمن عبد الموجود المدير التنفيذي لمؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة، إن أسعار الحج العام الماضي كانت بحد أقصى 105 ألف جنيه وبحد أدنى 70 ألف جنيه، مشيرا إلى أن أسعار العام الحالي لم تقر حتى الآن، وسيتم إقرارها خلال أسبوع.

وأوضح عبد الموجود لـ”الشروق”، أن انخفاض أسعار الحج والعمرة هذا العام، جاء نتيجة تراجع سعر صرف الدولار مقاب الجنيه المصري، لافتا إلى أنه تم الانتهاء من الخدمات التعاقدات للحج هذا العام.

وأشار عبد الموجود، إلى أن هناك 4 مستويات فى الحج وكل مستوى على حسب، وهناك مستويات ستنخفض من 7% إلى 8%، وهناك مستويات ستنخفض 5%، مقارنة بالعام الماضى.

كانت وزارة التضامن الاجتماعي فتحت باب التقدم لأعضاء الجمعيات الأهلية الراغبين في أداء فريضة الحج اعتبارا من أمس الأول الأحد وحتى الثلاثاء الموافق 10 مارس 2020، وفقا التعليمات المنظمة لحج أعضاء الجمعيات الأهلية لهذا العام.

يذكر أن وزارة التضامن أعلنت بدء إجراء الاختبارات التحريرية الخاصة باختيار مشرفى حج الجمعيات الأهلية لموسم حج 1441هـ/2020م للمتقدمين الراغبين وذلك لاختيار 270 مشرفا من إجمالي 1115 متقدم حيث عقدت الجولة الأولى للاختبارات يومى 8 و9 من فبراير الجارى بمحافظة القاهرة لـ891 متقدما.