الرئيسية » أخبار رئيسية » “صناعة النواب”: الحكومة غير قادرة على مواكبة أداء القيادة السياسية
أم الدنيا ـ "صناعة النواب": الحكومة غير قادرة على مواكبة أداء القيادة السياسية

“صناعة النواب”: الحكومة غير قادرة على مواكبة أداء القيادة السياسية

أكد المهندس محمد فرج عامر رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، أن الأزمة الحقيقية التي تواجه مصر تكمن في عجز وعدم قدرة الحكومة على مواكبة أداء وتحرك القيادة السياسية في مختلف المجالات بصفة عامة وفي مواجهة مشكلات الاستثمار والصناعة المصرية بصفة خاصة.

وقال “عامر”، في بيان أصدره اليوم: “لا تزال الحكومة غير قادرة على مواجهة الروتين والبروقراطية التي تواجه رجال الأعمال والاستثمار والصناعة ولا تزال نظرة الحكومة للمستثمر لم تتغير، حيث تنظر إليه كفريسة وتتعامل معه بالمخالفات وجني الضرائب، ولذلك وأداء الحكومة ضعيف والتغيير الوزاري أصبح ضرورة ملحة”.

وتابعت أنه يجب اتخاذ خطوات جادة لإنعاش البورصة وجعل البنوك لها دور أكبر في دعم الصناعات وتخفيض الفائدة للمشروعات الصناعية، وتخفيض أكبر لأسعار الطاقة للصناعات لأن مصر لديها كل أسباب الانطلاق لكن الحكومة عندها مشكلة في النظرة للمستثمر، ولابد من تغييرها.

واستكمل: “جمعيات المستثمرين فى المدن الصناعية ليس لديها أى دور أو صلاحيات، ولا تستطيع تغيير هذه النظرة وفى كثير من الحالات تكون نظرة الحكومة دونية، ومعظم التشريعات لا تخدم الصناعة بل تخدم المنتجات المستوردة، لذا لا بد من تعديل الكثير من القوانين مثل قانون الجمارك لأنه يصب فى صالح المنتج الأجنبى، كما أنه عاجز عن مواجهة غش المنتجات وتقليدها فى مصانع بير السلم”.

وقال “عامر”، إن مصر تحتاج حكومة تكون لديها القدرة في قيادة ثورة حقيقية لمواجهة جميع مشكلات الاستثمار والصناعة، خاصة في ظل الإنجازات الكبيرة والمشروعات القومية الكبرى، خاصة في مجالات البنية الأساسية والطرق والكباري والإنفاق التي حققها الرئيس السيسي لمصر في توقيت قياسي غير مسبوق وبمواصفات عالمية.

وأكد أن نجاح الحكومة في نسف ومواجهة مشكلات الاستثمار والصناعة سيجعل مصر واحدة من أهم دول منطقة الشرق الأوسط بأسرها وأفريقيا، في تحقيق انطلاقة اقتصادية كبرى وتحقيق معدلات نمو كبيرة وزيادة كبيرة في الصادرات للمنتجات المصرية لمختلف دول العالم بصفة عامة، وللأسواق العربية والأفريقية بصفة خاصة ومواجهة مشكلات التنمية والبطالة.