الرئيسية » أخبار رئيسية » 6 طرق طبيعية لعلاج الحروق على سطح الفم
أم الدنيا ـ 6 طرق طبيعية لعلاج الحروق على سطح الفم

6 طرق طبيعية لعلاج الحروق على سطح الفم

الأنسجة داخل الفم حساسة للغاية ويمكن أن تحترق بسهولة عن طريق الأطعمة والمشروبات الساخنة، وأغلبنا يعلم جيدا ما تشعر به عند تناول رشفة من مشروب ساخن، فقد يحترق فمك وتؤدي إلى صعوبة تناول أي شيء ويمكن أن يسبب عدم الراحة أثناء التحدث.

ونشر موقع”الهند أوف تايمز” ست طرق طبيعية لعلاج حروق الفم

1- المياه الباردة:

أول ما يجب عليك فعله هو شرب الماء البارد، فوفقًا للأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية، إذا تعرض أحد الأشخاص للحروق، فعليهم غمر المنطقة بالماء البارد على الفور لمدة 10 دقائق.

فيجب عليك ملء فمك بالماء البارد أو وضع مكعب من الجليد في فمك لفترة من الوقت.

2- عسل:

قد يكون تناول شيء حلو مثل العسل مفيدًا عندما تحرق فمك، فيكسر العسل الحرق ويبقيه رطبًا، لأن تحتوي المواد الغذائية الحلوة واللزوجة على خصائص مضادة للميكروبات تقتل الكائنات الحية الدقيقة الضارة وتسريع عملية الشفاء.

3- زبادي أو لبن:

تناول اللبن الزبادي أو شرب الحليب البارد يمكن أن يخفف من ألم الفم، فالزبادي أو الحليب يضع طبقة على الجلد المحروق الذي يمنع التهيج والحكة، كما أنها تساعد على الحفاظ على رطوبة الجرح وتساعد في عملية الشفاء.

4- نعناع:

يحتوي النعناع على الميثانول، مما يقلل من الإحساس بالحرقة في فمك، والنعناع أيضا يقلل من خطر العدوى، ويمكنك وضع معجون أسنان بالنعناع على سطح لسانك أو يمكنك مضغ العلكة بالنعناع للراحة.

5- تنفس من فمك:

هذه هى أبسط طريقة لتهدئة اللسان المحترق، الهواء البارد سوف يوفر لك بعض الراحة.

6- زيت فيتامين E:

فيتامين E يهدئ اللسان المحترق ويساعد في عملية الشفاء، يمكنك تناول كبسولة “Vitamin E” وفتحه، وتطبيق الزيت على سطح لسانك، فهذا سوف يوفر لك الإغاثة الفورية ويساعد في تجديد الأنسجة.