الرئيسية » أخبار رئيسية » مسؤول سعودي يرد على اتهام اثنين من مواطنيه بالتجسس على تويتر
أم الدنيا ـ مسؤول سعودي يرد على اتهام اثنين من مواطنيه بالتجسس على تويتر

مسؤول سعودي يرد على اتهام اثنين من مواطنيه بالتجسس على تويتر

علق مسؤول سعودي كبير على اتهام اثنين من مواطنيه بالتجسس داخل “تويتر”، مشيرا إلى أن المملكة لم تنظر بعد في هذه القضيّة.

وقال المسؤول مشترطا عدم كشف اسمه في تصريح لـ”أسوشيتد برس”: “يُمكنني أن أخبركم بأنّنا نتوقّع من جميع مواطنينا احترام قوانين الدول التي يعيشون فيها”.

وأعلنت وزارة العدل الأمريكية، الخميس، إصدار مذكرتي اعتقال بحق السعوديين “أحمد المطيري” و”علي آل زبارة”، الموظفين السابقين بـ”تويتر”، بتهمة التجسس لصالح السعودية.

وأوضح النائب العام الأمريكي “ديفيد أندرسون”، في بيان، أن “المطيري” و”آل زبارة” يقيمان حاليا في السعودية على الأرجح، واعتبر كلا منهما “عميلا غير شرعي لحكومة أجنبية”، على خلفية شكوى جنائية أسندت إليهما البحث في الأنظمة الداخلية لتويتر من أجل الحصول على معلومات شخصية عن معارضين سعوديين وآلاف المستخدمين.

وطالت الاتهامات أيضا السعودي “أحمد أبو عمو”، الذي كذب على محققين تابعين لمكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI) جاؤوا لاستجوابه في أكتوبر/تشرين الأول 2018، وأوقف الثلاثاء في سياتل بشمال غرب الولايات المتحدة.

ويواجه السعوديون الثلاثة، حال إدانتهم، عقوبة السجن 10 سنوات، وغرامة تقدر بـ 250 ألف دولار، في حين يواجه “أبو عمو” عقوبة إضافية مدتها 20 عاما، وغرامة قدرها 250 ألف دولار، بتهمة تدمير سجلات أو تزويرها.