الرئيسية » أخبار رئيسية » ترامب ينشر الصورة العائلية التي جمعته بأردوغان
أم الدنيا ـ ترامب ينشر الصورة العائلية التي جمعته بأردوغان

ترامب ينشر الصورة العائلية التي جمعته بأردوغان

نشر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الصورة العائلية التي التقطت خلال زيارة نظيره التركي رجب طيب أردوغان للبيت الأبيض، الأربعاء 13 نوفمبر/تشرين الثاني 2019.

الصورة العائلية التي أعاد ترامب نشرها عبر حسابه على إنستغرام، كانت قد نشرتها عقيلته ميلانيا ترامب، والتي يظهر فيها وزوجته، والرئيس أردوغان، وعقيلته أمينة أردوغان.

وكتبت ميلانيا ترامب بجوار الصورة: «لقد كان جميلًا استضافة الرئيس التركي أردوغان، وزوجته أمينة أردوغان بالبيت الأبيض. لقد استمتعت من استضافة السيدة أمينة أردوغان، والتجول معها بالقاعات التاريخية بالبيت الأبيض».

مأدبة على شرف أمينة أردوغان

أقامت ميلانيا مأدبة غداء على شرف أمينة أردوغان في القاعة الخضراء بالبيت الأبيض، عقب مشاركة عقيلتي الرئيسين باجتماع عقداه في المكتب البيضاوي واستمر ساعة و15 دقيقة.

وخلال اللقاء تبادلت أمينة أردوغان وميلانيا ترامب وجهات النظر حول مشاريع اجتماعية وإنسانية، كما تجولتا في حديقة البيت الأبيض.

وأفاد مراسل «الأناضول» بأن أردوغان أخبر ميلانيا ترامب بالمساهمة التي قدمها السلطان العثماني عبدالمجيد عام 1854، خلال عمليات تشييد نصب واشنطن التذكاري.

سيدة تركيا الأولى سعيدة باللقاء

فيما قالت أمينة أردوغان إن الزيارات المتبادلة بين المسؤولين في الولايات المتحدة وتركيا من شأنها تعزيز أواصر الصداقة بين البلدين.

وأعربت عن سرورها بلقاء ترامب وعقيلته عبر حسابيها على «تويتر» و «إنستغرام».

أردوغان غادر أمريكا بعد زيارة يومين

يأتي هذا بينما غادر أردوغان الولايات المتحدة الأمريكية، فجر الخميس 14 نوفمبر/تشرين الثاني 2019، عائداً إلى بلاده بعد زيارة رسمية استغرقت يومين، أجرى خلالها مباحثات رسمية.

وكان في وداع الرئيس التركي بالقاعدة الجوية بولاية ميريلاند كل من وزير خارجيته مولود جاويش أوغلو، وسفير بلاده لدى واشنطن سردار قليج، وممثل تركيا الدائم لدى الأمم المتحدة فريدون سينيرلي أوغلو، وعدد آخر من المسؤولين.

ويرافق أردوغان في رحلة العودة عقيلته أمينة أردوغان، ووزراء الخزانة والمالية، براءت ألبيرق، والدفاع خلوص

ي آكار، والتجارة روهصار بكجان، ونائب رئيس حزب العدالة والتنمية الحاكم ماهر أونال، ومتحدث الحزب عمر جليك، ورئيس دائرة الاتصال برئاسة الجمهورية فخرالدين آلطون، ومتحدث الرئاسة إبراهيم قالن.وقد بدأ أردوغان زيارة رسمية للولايات المتحدة، الثلاثاء، وعلى مدار يومين أجرى سلسلة من المباحثات الرسمية، اختتمها الأربعاء بلقاء مع نظيره الأمريكي دونالد ترامب، تناولا خلاله عدداً من القضايا ذات الاهتمام المشترك، فضلاً عن آخر التطورات المتعلقة بالشأن السوري.