الرئيسية » أخبار رئيسية » مقتل 8 وإصابة 10 من مسلحي طالبان في اشتباكات شمال أفغانستان
أم الدنيا ـ مقتل 8 وإصابة 10 من مسلحي طالبان في اشتباكات شمال أفغانستان

مقتل 8 وإصابة 10 من مسلحي طالبان في اشتباكات شمال أفغانستان

لقى ما لا يقل عن 8 من مسلحي طالبان، مصرعهم وأصيب 10 آخرين خلال اشتباكات اندلعت بين قوات الأمن الأفغانية والمسلحين في إقليمي فارياب وبلخ شمال أفغانستان، وقال “فيلق شاهين 209″، في بيان نقلته وكالة أنباء “خاما برس” الأفغانية اليوم، إن اشتباكًا اندلع بين قوات الأمن ومقاتلي طالبان في قرية تشاكماك بمنطقة باشتون كوت في إقليم فارياب الشمالي.

وأوضح الفيلق العسكري: أسفر الاشتباك عن مقتل 6 من عناصر طالبان وإصابة 8 آخرين، مؤكدا عدم سقوط أي من أفراد الأمن أو المدنيين خلال الاشتباكات، وقال فيلق شاهين 209، إن اشتباكًا آخر اندلع أيضا بين قوات الأمن ومقاتلي طالبان في منطقة بياز كار بإقليم بلخ، مما أسفر عن مقتل اثنين من المسلحين وإصابة اثنين آخرين، وفقا لما ذكرته وكالة انباء “الشرق الاوسط”.

من جانبه، أعلن المتحدث باسم إقليم ننجارهار الأفغاني عطاء الله خوجياني اليوم، عن مقتل شخصين وإصابة خمسة أخرين في إنفجار قنبلة أمام مبنى مدرسة شيدت حديثا في هذا الإقليم الواقع شرق أفغانستان، وذكرت وكالة أنباء باجفاك الأفغانية أنه لم تعلن أي جهة حتى الآن مسؤوليتها عن الحادث.

ويعد إقليم ننجارهار من بين المقاطعات الهادئة نسبيًا في شرق أفغانستان، لكن العناصر المسلحة المناهضة للحكومة تنشط في بعض مناطقها النائية وغالبًا ما تحاول تنفيذ هجمات ضد الحكومة وأفراد الأمن.

من جانبها، رحبت الحكومة الأفغانية، أمس الأحد، بالعملية العسكرية التي أدت لمقتل زعيم تنظيم “داعش” الإرهابي أبو بكر البغدادي، في سوريا، مؤكدة أن تصفية قادة التنظيمات الإرهابية تسهم في الحد من اعتداءاتها في أفغانستان والعالم، واعتبرت الرئاسة الأفغانية في بيان أوردته قناة “روسيا اليوم” الإخبارية الروسية، أن مقتل زعماء التنظيمات الإرهابية، وبخاصة أبو بكر البغدادي، هام في سياق الحد من الاعتداءات الإرهابية وإرساء الأمن في أفغانستان وأيضًا له تداعيات إيجابية على الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي.

كان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلن أمس الأحد، مقتل زعيم تنظيم “داعش” الإرهابي أبو بكر البغدادي، خلال عملية عسكرية أمريكية في “إدلب” شمال غربي سوريا، وقال ترامب في كلمة ألقاها من البيت الأبيض “أبو بكر البغدادي قتل”، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الفرنسية “فرانس برس”.