الرئيسية » أخبار رئيسية » تأجيل النطق بالحكم على سلمان العودة إلى نهاية الشهر
أم الدنيا - تأجيل النطق بالحكم على سلمان العودة إلى نهاية الشهر
الداعية السعودي سلمان العودة

تأجيل النطق بالحكم على سلمان العودة إلى نهاية الشهر

قررت المحكمة الجزائية المتخصصة في الرياض بالسعودية، الخميس، تأجيل موعد النطق بالحكم على الداعية السعودي “سلمان العودة” إلى نهاية الشهر الجاري.

وعلق نجل الداعية السعودي المعتقل، “عبدالله العودة”، في تغريدة عبر “تويتر”، قائلا: إنه “بعد الاستعجال المريب في جلسات الوالد، وبعدما تقرر سابقا النطق بالحكم اليوم.. قررت المحكمة فجأة تأجيل النطق بالحكم إلى يوم الأربعاء، 30 أكتوبر/تشرين الأول الجاري”.

ويواجه الشيخ “العودة” احتمال عقوبة الإعدام بعدما طالب المدعي العام السعودي بتلك العقوبة،عند بدء محاكمته في سبتمبر/أيلول 2018 حسب ما نقلته صحف محلية.

واعتقلت السلطات السعودية العودة بعد نشر تغريدة في سبتمبر/أيلول 2017 رحّب فيها بطريقة غير مباشرة بإمكانية التوصل إلى حل للأزمة مع قطر.

وقال “عبدالله العودة”، في وقت سابق إن النيابة العامة قدمت ألفي تغريدة من حساب والده، كأدلة تثبت التهم الموجهة ضده، لافتا إلى أن السلطات السعودية أبلغت والده بأن موقفه المحايد تجاه الأزمة مع قطر، يعد “خيانة”.

ويواجه مئات الكتاب والدعاة والمثقفين السجن منذ سبتمبر/أيلول 2017، بعد أن قدمت السلطات السعودية بعضهم إلى المحاكمة، مع طلب النيابة العامة قتلهم تعزيرا.