الرئيسية » أخبار رئيسية » قيس سعيد: نحن في حالة حرب مع إسرائيل والتطبيع خيانة عظمى
أم الدنيا ـ قيس سعيد يؤدي اليوم اليمين الدستورية
قيس سعيد

قيس سعيد: نحن في حالة حرب مع إسرائيل والتطبيع خيانة عظمى

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو للمرشح المتصدر بانتخابات الرئاسة التونسية، قيس سعيد، هاجم فيه بقوة إسرائيل، قائلا: “نحن في حالة حرب مع العدو الصهيوني والتطبيع خيانة عظمى”.

وأشار سعيد إلى أن “مفهوم التطبيع ظهر بعد توقيع اتفاقية كامب ديفيد في آذار/ مارس 1977. لابد من الاستعاضة عن هذا المفهوم بمفهوم آخر، وهو الخيانة العظمى للوطن، وليس جريمة التطبيع”.

وأضاف: “من يتعامل مع العدو فهو خائن، وخيانته هي خيانة عظمى لابد أن يُحاسب عليها، وإن لم يحاسبه القضاء اليوم فسيحاسبه الشعب غدا”.

وشدّد سعيد على أن “العلاقة الطبيعية هي أننا في حالة حرب مع الكيان المغتصب الذي شرّد الشعب الفلسطيني، ومازال يحتل الأرض العربية”.

وأعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس تصدر الأكاديمي المستقل، قيس سعيد، النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية بحصوله على نسبة 18.95% من أصوات الناخبين، وذلك بعد فرز نحو 39% من الأصوات”.

وبحسب اللجنة، فإن النتائج الأولية تشير إلى أن رجل الأعمال نبيل القرويّ حل في المرتبة الثانية بنسبة 15% من أصوات الناخبين، بينما جاء مرشح حركة النهضة عبد الفتاح مورو في المرتبة الثالثة بنسبة 13.1% يليه عبدالكريم الزبيدي بنسبه 9.9%.

ويُتوقع أن تُعلن النتائج النهائية للانتخابات غدا الثلاثاء.

وإذا تطابقت النتائج النهائية مع تلك التي أعلنتها اللجنة، الإثنين، سيخوض جولة الإعادة كل من قيس سعيد، أستاذ القانون، ونبيل القرويّ، وهو قطب إعلامي مسجون حاليا على ذمة قضايا فساد.