الرئيسية » أخبار رئيسية » شاهد.. برلماني يمني: الرياض أبلغتنا تمسكها بدور أبوظبي
أم الدنيا ـ شاهد.. برلماني يمني: الرياض أبلغتنا تمسكها بدور أبوظبي

شاهد.. برلماني يمني: الرياض أبلغتنا تمسكها بدور أبوظبي

وجه نائب رئيس مجلس النواب اليمني، عبد العزيز جباري، انتقادات قوية ضد السعودية ورئيس البرلمان، إزاء عبث دولة الامارات في البلاد.

قال جباري في مقابلة تلفزيونية الخميس، إن “رئيس البرلمان سلطان البركاني رفض إصدار بيان ضد قصف طيران الإمارات قوات الجيش الوطني في زنجبار عدن، محملا إياه المسؤولية الكاملة إزاء ذلك”.

وأضاف أنه تم رفض عقد جلسات مجلس النواب في عدن بشكل واضح من قبل الإمارات، وهذا ما تم إبلاغ رئيس المجلس خلال زيارته لأبوظبي، الشهرين الماضيين.

وبحسب نائب رئيس البرلمان فإنه عقب رفض الإمارات، بحثنا انعقاد المجلس في محافظة مأرب (شرقا)، حيث أن سلطات الدولة من تسيطر عليها.

لكن هذه المساعي رغم ترحيب سلطات مأرب بذلك، وفقا لجباري، “قوبلت برفض من قبل هيئة رئاسة البرلمان والأشقاء بحجج منها أنها غير آمنة”.

لكنه استدرك قائلا: “يبدو أن الأشقاء في التحالف الذي تقوده السعودية، لا يريدوا عقد جلسات مجلس النواب، في الوقت الذي يريد البعض في رئاسة المجلس إبقاء موقفه عائم”، موضحا أنهم طالبوا الأشقاء بالسعودية ضبط العلاقة بين الشرعية ودولة الإمارات.

وبحسب المتحدث ذاته فإن السعوديين يقولون إنهم “لا يستطيعون الاستغناء عن دور الإمارات، ولا وقف عبثها باليمن”، متسائلا في الوقت ذاته: “عن الحل إزاء الموقف السعودي من دور أبوظبي”.

وخاطب جباري الذي يشغل أيضا، أمين عام حزب العدالة والبناء، السعودية قائلا: اتركوا للشعب اليمني يواجه قدره، ما دام أنكم لا تستطيعون الإستغناء عن دور الإمارات أو وقف عبثها، مشددا على أن اليمنيين قادرين على هزيمة مشروع الحوثي بمفرده.

وطالب السعوديين بترجمة بيانهم على الأرض، معلنا رفضه ممارسة الرياض دور الوسيط في الأحداث الأخيرة، في عدن، داعيا في الوقت ذاته الرئاسة اليمنية إلى اتخاذ موقف صريح مع التحالف وقائده السعودية.

وأوضح جباري أن سكوت القيادات اليمنية عن ممارسات التحالف في اليمن “خيانة”.

وفي وقت سابق من يوم الخميس، جدد نائب وزير الخارجية اليمني، محمد الحضرمي، اتهامه لدولة الإمارات بمواصلة دعمها للتمرد المسلح في عدن.