الرئيسية » أخبار رئيسية » إعصار دوريان يحصد 30 قتيلًا فى الباهاما
أم الدنيا ـ الإعصار دوريان يضرب كندا بعد 43 قتيلاً في الباهاماس

إعصار دوريان يحصد 30 قتيلًا فى الباهاما

حصد إعصار دوريان المدمر 30 قتيلا فى جزر الباهاما، فيما أعلنت الأمم المتحدة أن نحو 76 ألف شخص يحتاجون إلى مساعدات فورية. وكانت حصيلة سابقة أشارت إلى وجود 20 قتيلاً، غير أنّ السُلطات تخشى أن يُصبح العدد أعلى من ذلك بكثير بعد إنهاء عمليّات الإغاثة.

 

وقال رئيس وزراء الأرخبيل، هوبير مينيس، لقناة «سى. إن. إن» الأمريكية، إنّ الإعصار خلّف دماراً فى الباهاما سيستمرّ «لأجيال». وأكد برنامج الغذاء العالمى التابع للأمم المتحدة حاجة نحو 76 ألف شخص تضرروا من إعصار «دوريان» فى جزر البهاما إلى الغذاء والمساعدات.

 

وقال المتحدث باسم البرنامج، هيرفيه فيرهوسل، فى بيان، أمس، إن المنظمة الدولية بصدد إرسال 8 أطنان من الأغذية إلى جزر الباهاما فى الفترة المقبلة، إضافة إلى 85 طنا فى الشهور الثلاثة المقبلة، فضلا عن إطلاق عملية طوارئ محدودة رصد لها 5.4 مليون دولار لدعم حوالى 39 ألف شخص.

 

واقترب الإعصار دوريان، الذى بات من الدرجة الثانية، أمس الأول، من الساحل الشرقى للولايات المتحدة الذى يتعرّض لرياح قويّة وأمطار غزيرة، مع مخاطر تسجيل فيضانات مميتة. وتسبب لدى وصوله إلى السواحل الأمريكية فى حدوث أضرار مادية كبيرة فى مناطق بجورجيا ونورث كارولاينا وساوث كارولاينا. ومع وصوله مدينة تشارلستون، جنوب شرق ساوث كارولاينا، وتسبب الإعصار فى إغلاق حوالى مائة طريق.