الرئيسية » أخبار رئيسية » إعلان موعد افتتاح المرحلة الثالثة لمترو الخط الثالث
أم الدنيا

إعلان موعد افتتاح المرحلة الثالثة لمترو الخط الثالث

صرح عصام عبد القادر والي رئيس الهيئة القومية للأنفاق، بأنه سيتم افتتاح الجزء الأول من المرحلة الثالثة للخط الثالث للمترو، في ديسمبر 2020 – 2021، موضحا أن الخط الثالث، يتم تنفيذه مع مجموعة من الشركات المصرية والفرنسية، في إطار سلسلة المشروعات التي يتم تنفيذها بالتعاون مع الجانب الفرنسي.من جانبه، قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أن تكلفة الخط الثالث تبلغ 90 مليار جنيه، موضحا أن جزء من هذا الخط والذي سيخدم محافظة الجيزة بالكامل تصل تكلفته إلى 30 مليار جنيه.

وذكر مدبولي، في تصريح صحفي، عقب إطلاق إشارة العمل لمكينة الحفر بمحطة جمال عبد الناصر، اليوم الثلاثاء، أن الشركات المصرية تمتلك القدرة على الدخول في المشروعات الكبرى لتصبح جميعها بأيادي مصرية، مؤكدا أن الدولة تضع في الاعتبار أن المشروع الذي تدخل فيه تنفذه حتى النهاية.

وبدأت الإدارة العامة لمترو الأنفاق، مد عدد ساعات تشغيل المترو بداية من يوم 21 يونيو الماضي، وطوال فترة بطولة الأمم الإفريقية التي تستضيفها مصر خلال الفترة من 21 يونيو وحتى 19 يوليو المقبل.

وأصبحت مواعيد التشغيل الجديدة من الساعة الخامسة و30 دقيقة صباحا حتى الواحدة و30 دقيقة بعد منتصف الليل، وذلك تنفيذا لتعليمات الفريق أول كامل الوزير وزير النقل والمواصلات، والذي طالب قيادات شركة المترو برفع استعداداتها في المحطات.