الرئيسية » أخبار رئيسية » قرار قضائي بوقف بث مسلسل جن المثير للجدل في الأردن
أم الدنيا ـ قرار قضائي بوقف بث مسلسل جن المثير للجدل في الأردن

قرار قضائي بوقف بث مسلسل جن المثير للجدل في الأردن

أمر مدعي عام عمان، أمس الخمیس، وحدة مكافحة الجرائم الإلكترونیة، في مدیریة الأمن العام بالأردن، باتخاذ الإجراءات الفوریة اللازمة لوقف بث ونشر مسلسل “جن” المثير للجدل في المملكة الهاشمية.

وجاء قرار المدعي العام، جاء لما یتضمنه المسلسل من “مقاطع إباحیة مخالفة للقانون وللأخلاق والآداب”، بحسب صحيفة “الغد” الأردنية.

وأثار المسلسل الذي أطلقته شبكة “نتفلكس” الخميس، جدلًا واسعًا في الأردن، بسبب مشاھد اعتبرها ناشطون مجتمعیون ونواب “خادشة للحیاء العام، وبھا لقطات إباحیة، وألفاظ نابیة وسیئة لا تلیق بالمجتمع الأردني ولا عاداته وتقالیده وتخالف التعالیم الشرعیة”.

وأشارت مديرة الإعلام والثقافة في الهيئة الملكية للأفلام “ندى دوماني”، إلى أن “الهيئة غير مسؤولة عن نصوص ومضمون الأفلام التي تصور في الأردن”.

وشددت “دوماني” على أن “الهيئة لم تطلع على سيناريو مسلسل جن وليس من صلاحياتها الاطلاع على السيناريو”، بحسب الموقع الإلكتروني لقناة “رؤيا” الأردنية.

وبينت أن “دور الهيئة يقتصر فقط على تقديم خدمات الإنتاج لصانعي الأفلام، لدعم السياحة، وتوفير فرص عمل”.

وكانت شبكة “نتفليكس” قد أعلنت في أغسطس/آب الماضي بدء التصوير الأساسي لمسلسلها الأصلي الأول باللغة العربية في العاصمة الأردنية عمان.

ويسلط مسلسل “جِن” الضوء على جمال البيئة المحلية جامعًا بين مواضيع الماورائيات وحياة المراهقين، ليقدم للعالم المعاصر لمحة عن الفولكلور الشرق أوسطي الفريد، ويطرح مواضيع معاصرة حول أساطير الجِنّ من خلال قصة غابرة خارقة للطبيعة عن الصداقة والحب والمغامرة.

وبدأ عرض المسلسل المكون من 6 حلقات على شبكة “نتفليكس” حول العالم في عام 2019.

ويحكي “جِن” قصة مجموعة من الشبان العرب اليافعين الذين توضع صداقاتهم وعلاقاتهم الرومانسية الناشئة على المحك حين يستحضرون بغير قصد قوى خارقة من الجن.