الرئيسية » أخبار رئيسية » شاهد.. موقف محرج بين رئيس الوزراء الياباني و”ترامب”
أم الدنيا ـ شاهد.. موقف محرج بين رئيس الوزراء الياباني و"ترامب"
شينزو آبي ودونالد ترامب

شاهد.. موقف محرج بين رئيس الوزراء الياباني و”ترامب”

عاش رئيس وزراء اليابان شينزو آبي 5 ثوان محرجة، أمام عدسات الكاميرات في قمة العشرين، بعدما مد يده ليصافح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ولكن الأخير لم ينتبه إليه.

وعرضت فضائية «روسيا اليوم»، اليوم الجمعة، مقطع فيديو يظهر هذا الموقف المحرج حيث نظر «ترامب» إلى الأمام، ثم إلى يساره، وفي لحظة ما، نظر إلى يد شينزو آبي الممدودة، لكنه ظل شاردا، قبل أن ينبهه آبي ويتصافحا مبتسمين.

ويذكر أن الرئيس السيسي، وصل أمس الخميس، إلى مقر انعقاد قمة مجموعة العشرين، والتي تعقد في مدينة أوساكا اليابانية على مدى يومين، وتناقش القمة قضايا تتعلق بالاقتصاد العالمي والاقتصاد الرقمي، ومشروعات البنية الأساسية والمناخ والطاقة والبيئة، فضلًت عن سُبل تعزيز التعاون بين الأسواق الناشئة والبلدان النامية، وتنفيذ أجندة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة حتى عام 2030.

وشارك الرئيس السيسي، في الجلسة الافتتاحية لقمة مجموعة العشرين تلبية لدعوة من رئيس الوزراء الياباني الذي تتولى بلاده الرئاسة الحالية للمجموعة، وذلك في ضوء رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي، إلى جانب العلاقات الوثيقة والمتنامية التي تربط بين مصر البلدين، فضلًا عن ما تمثله مصر على الصعيدين الإقليمى والدولى.