الرئيسية » أخبار رئيسية » باكستان تؤكد استعدادها لمساعدة أفغانستان في إعادة الإعمار والتنمية بعد التسوية السياسية في البلاد
أم الدنيا_باكستان تؤكد استعدادها لمساعدة أفغانستان في إعادة الإعمار والتنمية بعد التسوية السياسية في البلاد

باكستان تؤكد استعدادها لمساعدة أفغانستان في إعادة الإعمار والتنمية بعد التسوية السياسية في البلاد

قال وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قريشي إن بلاده على استعداد لمساعدة أفغانستان في مشروعات الإعمار والتنمية بعد التوصل إلى تسوية للنزاعات في البلاد .

 

وجاءت تصريحات قريشي خلال اجتماعه مع نائب وزير الخارجية الأفغاني إدريس زمان في إسلام أباد ، وفق ما نقلته وكالة أنباء خامة برس الأفغانية اليوم الأربعاء .

وترأس زمان وفدا من المسؤولين الأفغان للمشاركة في جلسة المراجعة الأولى ربع السنوية لخطة العمل الباكستانية – الأفغانية للسلام والتضامن.

في السياق ذاته، قال بيان للخارجية الباكستانية إن اللقاء بين قريشي وزمان تناول كل أوجه العلاقات الثنائية والقضايا ذات الصلة بعملية السلام الأفغانية، ووافق الجانبان على تعزيز التعاون من خلال المشاركة المنتظمة، كما اتفقا أيضا على تبادل الزيارات على أعلى المستويات من قيادة الدولتين.

وأضاف البيان أن قريشي أكد لزمان أن باكستان مازالت ملتزمة بالسلام والاستقرار المستدامين في أفغانستان ، واصفا إياهما بالشرط الأساسي للتنمية والرخاء لأفغانستان والمنطقة.