الرئيسية » أخبار رئيسية » “الطعام جاهز”.. خطأ إملائي يثير السخرية من ترامب في تغريدته عن الضربة على إيران
أم الدنيا ـ "الطعام جاهز".. خطأ إملائي يثير السخرية من ترامب في تغريدته عن الضربة على إيران
دونالد ترامب

“الطعام جاهز”.. خطأ إملائي يثير السخرية من ترامب في تغريدته عن الضربة على إيران

تعرّض الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للسخرية بسبب خطأ إملائي في تغريدة كتبها حول إعلانه إلغاء ضربة عسكرية كان يعتزم توجيهها لطهران.

إذ كتب ترامب أنه أوقف ضربة عسكرية مرتقبة لإيران؛ لأن الرد لم يكن ليأتي متناسباً مع إسقاط طهران طائرة مراقبة أمريكية مسيَّرة غير مأهولة، مضيفاً أنه فرض المزيد من العقوبات على طهران في وقت متأخر أمس.

وقال ترامب في سلسلة من تغريداته في الصباح الباكر: «أوقفتُ الهجوم قبل موعده بعشر دقائق. لم يكن متناسباً مع إسقاط طائرة مسيَّرة غير مأهولة. لست في عجلة من أمري، جيشنا جديد ويعيد بناء نفسه ومستعد للانطلاق وهو الأفضل عالمياً بفارق كبير».

وأضاف: «أمريكا خططت لضرب ثلاثة مواقع مختلفة رداً على إيران، لكن تم إبلاغي بأن 150 شخصاً سيلقون حتفهم، لذلك تراجعنا»، وأوضح ترامب أنه رأى أن عدد القتلى المقدر للعملية سيكون رداً غير متناسب.

إلا أنه كتب: «الطعام جاهز cocked & loaded» بدلاً من كتابة «جاهزون للرد Locked & loaded».

ودفع الخطأ الإملائي البعض للسخرية بالقول إن تغريدة ترامب لم تكن ناضجة بما يكفي، خاصةً أنه ليس الخطأ الإملائي الوحيد للرئيس الذي يُصرّ على الكتابة بنفسه عبر حسابه على تويتر.

آخر هذه الأخطاء حدث قبل أيام قليلة، عندما أشار إلى مقابلته إحدى الثدييات البحرية «المُهمة» بين قائمة ضمَّت قادة العالم.

وفي تغريدة كان يشكر فيها «ملكة إنجلترا، وقادة فرنسا وبولندا وأيرلندا»، تحدَّث أيضاً عن مقابلته «أمير الحيتان»، وهو -على ما يبدو- خطأ كتابي آخر كان يقصد به أمير ويلز، إذ يتشابه نطق كلمة «ويلز»، التي تُكتب بالإنجليزية Wales، وكلمة «حيتان»، التي تُكتب بالإنجليزية Whales.