الرئيسية » أخبار رئيسية » سودانيون ينتقدون التدخل السعودي بوسم ساخر وحملة تطيح بس
أم الدنيا ـ السودان: استئناف التفاوض بين المجلس العسكري وقوى المعارضة اليوم

سودانيون ينتقدون التدخل السعودي بوسم ساخر وحملة تطيح بس

أطلق ناشطون سودانيون وسما عبر “تويتر” انتقدوا فيه بنبرة ساخرة ما اعتبروه “تدخلا سعوديا سافرا” في الشأن الداخلي، وذلك بعد مساع سعودية في تقديم دعم عيني للناشطين والمحتجين، ومحاولات السلطة في دعم المجلس العسكري الانتقالي بالسودان برئاسة “عبدالفتاح البرهان”.

وبعنوان “#تجمع_المهنيين_السعوديين”، أعرب المشاركون عبر الوسم عن رفضهم محاولات تقودها السعودية والإمارات للتدخل في شؤون بلادهم.

وعلى غرار الكيان المنظم لاحتجاجات السودان “تجمع المهنيين السودانيين”، أطلق ناشطون على منصات التواصل الاجتماعي الوسم الذي لقي تفاعلا واسعا، ناشرين عليه سيناريوهات مختلقة لما كانت ستكون بيانات ذلك التجمع لو كانت الأحداث قد وقعت في السعودية بدلا من السودان، وتبادلوا عدة هتافات وبيانات باللهجة الخليجية.

وتساءل السودانيون ساخرين “بدلا من التخوف من تدخل الإمارات والسعودية في شؤوننا لماذا لا نتدخل نحن في شؤونهم؟”.

وكانت الرياض وأبوظبي قد تعهّدتا بدعم المجلس العسكري في السودان، بينما تعهد الأخير بالإبقاء على الجنود السودانيين في اليمن.

واقتداء بثورتهم التي أطاحت بالرئيس المخلوع “عمر البشير”، أطلق الناشطون مقارنة ساخرة عما سيبدو عليه الحال لو اندلعت ثورة في السعودية.

واستبدلت صفحة “سودانيز سكيرين شوتز” وهي صفحة تتضمن قرابة نصف مليون سوداني، شعار الثورة السودانية الرئيسي “تسقط بس” بعبارة “تطيح بس”، كمعادل له باللهجة السعودية.

.#تطيح_بس #تجمع_المهنيين_السعوديين

Posted by Sudanese Screenshots on Friday, April 19, 2019