الرئيسية » أخبار رئيسية » موعد تلقي طلبات الحصول على تأشيرة حج الجمعيات
أم الدنيا ـ "الداخلية" تعلن تأجيل موعد إجراء قرعة الحج بالمنيا لمدة 24 ساعة
أرشيفية

موعد تلقي طلبات الحصول على تأشيرة حج الجمعيات

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي، اليوم السبت، موعد تلقي طلبات الحصول على تأشيرة حج الجمعيات، موضحةً أن يوم الخميس المقبل آخر موعد لتلقى طلبات أعضاء الجمعيات الأهلية الراغبين في أداء فريضة الحج لموسم 1440هـ/ 2019، وذلك مع ضرورة الالتزام بأن يكون العضو مسجلاً في إحدى الجمعيات الأهلية ومسددًا للاشتراك السنوي للجمعية.

واشترطت وزارة التضامن الاجتماعي في بيان لها أن تكون الجمعية قد مر على قيدها عامين على الأقل في الأول من يناير من العام 2019، ولم يوقع عليها جزاءات لمخالفات ثبتت بحقها.

وكانت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي، قد أكدت أنه توجد عدة قواعد يجب مراعاتها عند التقديم للحج، منها تسجيل الطلبات على بوابة الحج الموحدة المصرية، ولا يسمح للعضو بالتسجيل إلا في جهة واحدة سواء حج الداخلية أو الجمعيات الأهلية أو السياحة.

ومن المقرر أن يتم إجراء القرعة الإلكترونية على البوابة مركزياً لاختيار الحجاج الفائزين وفقاً لحصة الحج المخصصة لكل محافظة، والتي تم تحديدها وفقاً لنسبة تعداد السكان بكل محافظة.

يُذكر أن أسعار حج الجمعيات لهذا العام ارتفعت بنحو 8% مقارنة بالعام الماضي، وذلك نتيجة ارتفاع ارتفاع قيمة بعض الخدمات، بحسب ما ذكره بيان صحفي لوزارة التضامن الاجتماعي.