الرئيسية » أخبار رئيسية » تعرّف على الطريق الى ‘الوضع الليلي” في ماسنجر
أم الدنيا- الوضع الليلي في ماسنجر

تعرّف على الطريق الى ‘الوضع الليلي” في ماسنجر

عممت فيسبوك اخيرا ميزة “الوضع الليلي” في تطبيقها للدردشة ماسنجر، لكن هذه الخاصية بقيت عند البعض مخفية وتتطلب للوصول اليها اتباع بعض الخطوات البسيطة.

والميزة التي سبقت ماسنجر اليها معظم التطبيقات الذكية، متاحة على تطبيق التراسل الفوري لمجموعة من المستخدمين في بلدان معينة منذ أواخر العام 2018 كجزء من مرحلة الاختبار الأولية، أما الآن، فإن متوفرة لكل مستخدم يملك الإصدار الأحدث من التطبيق على جهازه.

وتتمثل الفكرة في تغيير إعدادات الألوان من أجل الحد من وهج الشاشة، وحماية العين من الضوء الأزرق المنبعث من الهاتف نظرا لتبعاته الصحية السلبية.

ويمكن لمن لم يتمتعوا بعد بالخاصية اتباع طريقة بسيطة لتفعيلها.

وبالنظر إلى أن أيقونة الوضع الليلي في معظم التطبيقات على الأجهزة المحمولة هي الهلال، فإنه بوسع أي مستخدم تفعيل الوضع الليلي عن طريق إرسال رمز الهلال إلى نفسه أو إلى مستخدم آخر.

وبعد إرسال رمز الهلال عن طريق مسنجر، فإن العديد من أيقونات الهلال سوف “تهطل كالمطر” على شاشة المحادثة، وبذلك يعلم المستخدم أن الميزة قد أُطلقت لديه وتحتاج إلى النقر على زر التفعيل.

وأفاد اكثير من المستخدمين بأن نافذة ظهرت لهم تعلمهم بإطلاق الميزة دون الحاجة لهذه الحيلة، ولكن البعض الآخر لم يجد الميزة إلا باستخدام حيلة “الهلال”، وذلك حسب ما أفادت مواقع إلكترونية.

هذا، ويمكن تنزيل الإصدار الأحدث من تطبيق فيسبوك ماسنجر من متجر بلاي لمستخدمي نظام أندرويد، وكذلك يمكن لمستخدمي أجهزة آيفون وآيباد تنزيله من متجر آب ستور.

وعرفت تطبيقات أخرى الطريق إلى تفعيل الوضع الليلي قبل ماسنجر.

ويوتيوب قام قبل عامين بتفعيل الوضع الليلي، كما حصل مستخدمو البريد الإلكتروني جيميل وموقع التدوينات القصيرة تويتر، وبرنامج الاسمتاع إلى الموسيقى وتحميلها أنغامي على الخاصية منذ فترة.