الرئيسية » أخبار رئيسية » النفط الأمريكي يرتفع فوق 60 دولارا للبرميل لنقص الإمدادات
أم الدنيا - النفط يصعد قرب 68 دولارًا مع طغيان خفض الإمداد على المخاوف الاقتصادية
أرشيفية

النفط الأمريكي يرتفع فوق 60 دولارا للبرميل لنقص الإمدادات

سجلت أسعار النفط الأمريكي، يوم الأربعاء، أعلى مستوى في 4 أشهر فوق 60 دولارا للبرميل بعد بيانات من الحكومة الأمريكية أظهرت نقصا في الإمدادات المحلية، لكن المكاسب كبحتها مخاوف بشأن النمو الاقتصادي العالمي بسبب الحرب التجارية المستمرة بين الولايات المتحدة والصين.

وأنهت عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط لأقرب استحقاق جلسة التداول مرتفعة 80 سنتا، أو 1.36%، لتبلغ عند التسوية 59.83 دولار للبرميل بعد أن سجلت عند أعلى مستوى لها في الجلسة 60.12 دولار للبرميل، وهو أعلى مستوى لها منذ الثاني عشر من نوفمبر/تشرين الثاني.

وارتفعت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت 89 سنتا، أو 1.32%، لتسجل عند التسوية 68.50 دولار للبرميل.

وصعدت الأسعار بعد أن أظهرت بيانات من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية هبوطا كبيرا وغير متوقع في مخزونات الخام في الولايات المتحدة بفعل زيادة في الصادرات وطلب قوي من مصافي التكرير.

وأشارت البيانات إلى أن مخزونات الخام الأمريكية هبطت 9.6 مليون برميل الأسبوع الماضي في حين كان محللون قد توقعوا زيادة قدرها 309 آلاف برميل.

وهذا هو أكبر هبوط في المخزونات منذ يوليو/تموز 2018 ودفعها إلى أدنى مستوى منذ يناير/كانون الثاني.

وقفزت أسعار النفط بحوالي الثلث هذا العام مدفوعة بتخفيضات في الإمدادات من المنتجين في منظمة البلدان المصدرة للبترول “أوبك” وحلفائها، من بينهم روسيا، إضافة إلى العقوبات الأمريكية على إيران وفنزويلا، وهما مصدّران للخام.