الرئيسية » أخبار رئيسية » 15 فيلما مصريا يشارك في الدورة السادسة لمهرجان السودان للسينما المستقلة
أم الدنيا ـ 15 فيلما مصريا يشارك في الدورة السادسة لمهرجان السودان للسينما المستقلة
مهرجان السودان للسينما المستقلة

15 فيلما مصريا يشارك في الدورة السادسة لمهرجان السودان للسينما المستقلة

أعلنت إدرارة مهرجان السودان للسينما المستقلة، عن قائمة الأفلام المشاركة في الدورة السادسة التي تقام في الفترة من 21وحتى 27 يناير الجاري، ويشارك في هذه الدورة 15 فيلم مصري.

وفي فئة الأفلام الروائية الطويلة، يشارك 4 أفلام مصرية، هم “يوم الدين، ليل خارجي، ورد مسموم، صيف تجريبي”.

فيلم “يوم الدين”، وهو من بطولة محمد عبدالعظيم، وأسامة عبدالله، وعادل عبدالسلام، وراضي جمال، ومن تاليف وإخراج أبوبكر شوقي، وتم عرضه في 24 سبتمبر 2018.

فيلم “ليل خارجي”، وهو من بطولة الفنان كريم قاسم، شريف دسوقى، منى هلا، أحمد مالك، عمرو عابد، أحمد مجدى، صبرى عبد المنعم، بسمة، ومن تأليف شريف الألفى، وإخراج أحمد عبد الله السيد، وإنتاج هالة لطفى، وتم عرضه في 19 ديسمبر 2018.

فيلم “ورد مسموم”، بطولة الفنان محمود حميدة وصفاء الطوخي ومريهان مجدي، وإبراهيم النجاري، وهو من تأليف وإخراج أحمد فوزي صالح، وتم عرضه في 28 نوفمبر 2018.

“صيف تجريبي”، وهو من بطولة زينب مجدي، ومريم صالح، وعمرو وشاحي، واحمد مجدي، ومن تاليف وإخراج محمود لطفي، وتم عرضه في 27 سبتمبر 2017.

وفي فئة الأفلام الوثائقية الطويلة، يشارك 3 أفلام مصرية، هم “الحلم البعيد” وهو من تاليف وإخراج مروان عمارة، و”الجمعية” وهو من تأليف وإخراج ريم صالح، و”عندي صورة” وهو من تأليف وإخراج محمد زيدان.

بينما يتنافس في فئة الأفلام الروائية القصيرة، 28 فيلم، من بينهم 7 أفلام مصرية، هم “ماتعلاش على الحاجب، شوكة وسكينة، خمستاشر، الحادثة، أمان إضافي، أبي لم يستطع أن ينقذ الطائرة الورقية، مارشيدير”.

وفي فئة الأفلام الوثائقية القصيرة، يتنافس 8 أفلام، من بينهم فيلم مصري وحيد، هو “البحر”، للمخرجة ناهد نصر.