الرئيسية » أخبار رئيسية » مقتل وإصابة 9 من الشرطة الأفغانية في هجوم لطالبان
أم الدنيا ـ الرئيسية أخبار عالمية منذ 11 دقيقة — الأحد — 14 / يوليو / 2019 القوات الخاصة الأفغانية تعتقل 10 مسلحين تابعين لطالبان في العاصمة كابول
الشرطة الأفغانية

مقتل وإصابة 9 من الشرطة الأفغانية في هجوم لطالبان

قُتل 6 من الشرطة الأفغانية وأصيب 3 آخرون، اليوم الثلاثاء، في هجوم لعناصر حركة طالبان على مقرهم في ولاية بلخ شمالي البلاد.

ويأتي هذا الهجوم في ظل محادثات السلام التي عقدت في العاصمة القطرية الدوحة مؤخراً، بين الولايات المتحدة وحركة طالبان لإنهاء الحرب في أفغانستان.

وأوضح مدير أمن منطقة شولغارا محمد عريف، في تصريح للصحفيين، أن عناصر طالبان هاجمت مخفراً للشرطة في منطقته، ووقعت اشتباكات بين الطرفين ما أوقع قتلى وجرحى.

كما ذكر مدير أمن شولغارا أن أفراد الشرطة تمكنوا من قتل 13 عنصراً من طالبان.

بالمقابل، قالت حركة طالبان إن عناصرها تمكنت من السيطرة على مخفرين اثنين بالمنطقة.

وتوصلت واشنطن وطالبان إلى اتفاق مبدئي حول عقد جولة ثانية من محادثات السلام في 25 فبراير المقبل، حسبما أكد مسؤول في وزارة الخارجية القطرية، الأحد الماضي.

وحول محادثات السلام، قال المتحدث باسم “طالبان”، ذبيح الله مجاهد، إن الجولة الأخيرة من المفاوضات مع واشنطن أحرزت تقدماً بشأن انسحاب القوات الأجنبية وقضايا حيوية أخرى.

ومطلع سبتمبر 2018، عينت الإدارة الأمريكية خليل زاد مبعوثاً إلى أفغانستان، ولخصت الخارجية مهمته في تنسيق وتوجيه الجهود الأمريكية التي تهدف إلى ضمان جلوس “طالبان” على طاولة المفاوضات مع الحكومة الأفغانية.

ويدور صراع في أفغانستان بين طالبان من جهة، والقوات الحكومية والدولية بقيادة الولايات المتحدة من جهة أخرى؛ ما تسبب في سقوط آلاف الضحايا من المدنيين.