الرئيسية » أخبار رئيسية » طلاب صفوف النقل الأزهري يؤدون اليوم امتحانات الترم الأول
أم الدنيا ـ طلاب صفوف النقل الأزهري يؤدون اليوم امتحانات الترم الأول
أرشيفية

طلاب صفوف النقل الأزهري يؤدون اليوم امتحانات الترم الأول

تنطلق اليوم الإثنين امتحانات النقل لطلاب المعاهد الأزهرية، حيث يؤدى طلاب الصف الأول والثاني الإعدادى والصف الأول والثاني الثانوي أدبي وعلمي الفصل الدراسي الأول 2019/2018.

ويبدأ طلاب الصف الأول الثانوي القسم العلمي الامتحان بمادتي الفقه والجبر وحساب المثلثات، والصف الأول الأدبي بمادتي الفقه وعلم النفس.

أما طلاب الصف الأول والثاني الإعدادي فيؤدون الامتحان في مادتي الفقه واللغة العربية.

وكان الشيخ على خليل رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، نفى الأخبار التي تداولت حول رفض الأزهر لتطبيق الثانوية التراكمية التي أقرتها وزارة التربية والتعليم ضمن بنود النظام التعليمي الجديد، مؤكدًا على أن القطاع ملتزم بتنفيذ كافة الخطابات التي يتم تبادلها بين التربية والتعليم والأزهر فيما يخص تطبيق النظام التعليمي الحديث.

وكان الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف والدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم وقعا بروتوكول تعاون بين المؤسستين مع بداية العام الدراسي الحالى، ويستهدف البروتوكول تعزيز أوجه التعاون المشترك بين الجانبين، من خلال الاستخدام المتبادل للطاقات والمنشآت التعليمية المتوفرة لدى الطرفين، بما يخفض الأعباء على الموازنة العامة للدولة، وكذلك سد العجز النوعى في المدرسين بما يتوفر لدى كل طرف، والاشتراك في برامج التنمية المهنية للارتقاء بمهارات القوى البشرية، وتطوير المناهج التعليمية المشتركة بين الأزهر الشريف ووزارة التربية والتعليم، بما يتوافق مع رؤية الدولة المصرية 2030.