الرئيسية » أخبار رئيسية » طريقة جديدة تساعد في إنقاص الوزن لا علاقة لها بالطعام أو التمرين
أم الدنيا _ طريقة جديدة تساعد في إنقاص الوزن لا علاقة لها بالطعام أو التمرين

طريقة جديدة تساعد في إنقاص الوزن لا علاقة لها بالطعام أو التمرين

الحصول على الوزن المثالي حلم الكثيرين، ولكن عملية فقدان الوزن شاقة جدًا، وتحتاج إلى ممارسة التمارين الرياضية المختلفة، وربما اتباع نظام غذائي قاس، ولأن الأمر يتطلب مجهودًا كبيرًا توصل مجموعة من خبراء إنقاص الوزن في شركة «وايت واتشرز» العالمية لطريقة جديدة تساعد في خسارة الوزن بعيدة عن الطرق التقليدية.

 

وتوضح الدراسة التي أجراها الخبراء في الشركة، بحسب ما ذكرته صحيفة «ميرور» البريطانية، أن مشاركة تفاصيل الحياة اليومية والعادات الغذائية مع الآخرين عبر الإنترنت، يساهم بشكل كبير في اتباع نمط حياة صحي من خلال ردود الفعل الإيجابية والمشاركة.

وكشف الدراسة عن تغير العادات الغذائية لـ50% من الأشخاص عن طريق مشاركة نمط حياتهم مع الآخرين، و53% من خلال تبادل صور الوجبات الغذائية على مواقع التواصل الاجتماعي، ما يعد مصدرًا للتشجيع على إنقاص الوزن، واتباع نظام غذائي صحي.

وأطلقت «وايت واتشرز»، سلسلة من الفيديوهات القصيرة التي تتناول تسجيل رحلة فقدان الوزن اليومية، واستعرضت فيلم لأحد العضوات، سيدة تدعى دانييل دوغينز، تظهر في الفيديو وهي تتناول مجموعة من الوجبات الصحية، وعدد قليل من الحلويات، وتجري مع أطفالها.

وقالت مديرة التسويق في الشركة، كلاوديا نيكولز: «دعم المجتمع المحلي دائمًا وسيلة فعالة لتشكيل عادات صحية وضمان استدامتها، ومع انتشار الإنترنت أصبح الأمر أسهل وأقل في التكلفة للاستفادة من قوة الحشد للحصول على الدعم والتشجيع».

وتمتلك «وايت واتشرز»، مجتمع افتراضي للأعضاء فيها، يوفر لهم التواصل المباشر مع أشخاص آخرين يحاولون إنقاص وزنهم، ويحظى بـ14000 مشاركة يومية من بريطانيا وحدها، وتقوم فكرة المجتمع على طقوس صغيرة مثل نشر الصور الحياتية، والعادات الغذائية، والتى يمكن أن يكون لها تأثير يغير الحياة من خلال النتائج الإيجابية للآخرين.