الرئيسية » أخبار رئيسية » السلطانة هويام تطلب من إسعاد يونس كتابة طريقة عمل “الفتة والملوخية”
موقع أم الدنيا الإخباري
الفنانة التركية مريم أوزرلي، الشهيرة بالسلطانة هويام

السلطانة هويام تطلب من إسعاد يونس كتابة طريقة عمل “الفتة والملوخية”

أعربت الفنانة التركية مريم أوزرلي، الشهيرة بالسلطانة هويام عن سعادتها لتجربة الطعام الشرقي والمصري، مطالبة إسعاد يونس بكتابة طريقة عمل بعض الأطعمة مثل «الفتة والملوخية».

وقالت في لقائها برنامج «صاحبة السعادة»، المذاع عبر فضائية «DMC»، مساء الاثنين، أن لم تستطيع تذوق جميع الوجبات الموجودة بسبب حساسيتها من الخبز والقمح، ولكنا ستعد هذه الوجبات بالخبز المخصص لها، معقبة: «كنت جعانة قبل الإنترفيو، وحاليًا أشعر بالشبع لدرجة أن فستاني امتلأ».

وأضافت أنها تحب تناول الطعام أمام شاشة جهاز الكمبيوتر، وتشعر بالطاقة التحرر بشكل كبير في ذلك، موضحة أنها تريد الحياة في بلد عربي مثل القاهرة أو دبي أو لبنان، حيث أنها كانت تعيش في ألمانيا وتفتقد الحياة في بلد عربي.

وأشادت باللغة العربية حيث لها واقع موسيقى على الأذن، وبها سلاسة في النطق، مشيرة إلى أنها تعلمت اللغة التركية بشكل غير مباشر أثناء أداء دورها في مسلسل «حريم السلطان».

وأحضرت إسعاد يونس أكل شرقي ومصري للفنانة التركية مثل «الفول مدمس، والملوخية، والفتة بالخل والثوم، والممبار، والكرشة، والبصارة، ومالحشي، والكبدة الإسكندراني، والكشك، والطعمية، والكوارع»، وشرحت مكونات كل وجبة، قبل تناولها وساعدتها في نطق هذه الأطعمة.