الرئيسية » أخبار رئيسية » حرق الجثة لتضليل الشرطة.. قاتل ابن عمه بسبب 500 جنيه: “كنا بنقسم اللقمة”
أم الدنيا ـ حرق الجثة لتضليل الشرطة.. قاتل ابن عمه بسبب 500 جنيه: "كنا بنقسم اللقمة"
أرشيفية

حرق الجثة لتضليل الشرطة.. قاتل ابن عمه بسبب 500 جنيه: “كنا بنقسم اللقمة”

تمكنت الأجهزة الأمنية بمحافظة قنا من فك لغز العثور على جثة مزارع محروقة وملقاة داخل الزراعات بقرية أبومناع بمركز دشنا بمحافظة قنا الأسبوع الماضي، حيث تبين أن الجاني ابن عم المجني عليه.

وأمام نيابة شمال قنا اعترف “محمد. أ” بقتل صديق عمره وابن عمه “محمود. ع. ي”، بعد أن رفض سداد دين عليه بمبلغ 500 جنيه، ما أثار ضيقه بعد أن أصبح مجالا للسخرية بين أصدقائهما بمركز دشنا- حسب اعترافات المتهم.

وقال المتهم في اعترافاته، إنه طوال عمره يشارك ابن عمه القتيل في أعماله ويقتسمان كل شيء وأي مبالغ مالية يتحصلان عليها، حتى من يتوقف عن العمل لأي سبب يساعده الآخر “كنا بنقسم اللقمة”، مضيفا: “قبل شهرين من الجريمة اقترض مني القتيل 500 جنيه على أن يردها خلال شهر وبعد مرور المهلة ماطل في إعادة المبلغ وقبل يوم من وقوع الحادث طلبت منه المبلغ فرض بل أنكر أنه اقترض مني أموال وحدثت بيننا مشادة كلامية فتعدى علي بالسب وفي هذه اللحظة قررت قتله”.

وأضاف المتهم “في اليوم التالي للمشاجرة طلبت منه الذهاب للسير على الطريق الزراعي لنتصالح، وفي منطقة مهجورة غافلته وضربته بشومة على راسه مرتين وعندما تأكدت من موته نقلت الجثة بجوار الزراعات على شاطئ ترعة ثم أشعلت فيها النيران حتى لا يتعرف أحد عليها، ولكن الأهالي تعرفوا على الجثة في اليوم التالي ومع ذلك كنت مطمئنا على عدم اكتشاف جريمتي لارتباطي معه بصداقة العمر كما أنه ابن عمي، وبعدها أصبت بحالة ندم شديد تبعها حالة اكتئاب فضحت أمري أمام أقاربي، ما تسبب في إثارة الشكوك حولي إلى أن ألقت الأجهزة الأمنية القبض علي”.

كان اللواء مجدي القاضي، مساعد وزير الداخلية مدير أمن قنا، قد تلقى إخطارًا من إدارة البحث الجنائي يُفيد التوصل لملابسات لغز مقتل محمود علي يحيى، 31 سنة، مزارع بقرية أبومناع غرب بدشنا، والتي عُثر عليها محترقة، وملقاة في الزراعات.

جرى تشكيل فريق بحث لكشف ملابسات الجريمة بالتنسيق مع كافة الإدارات الشرطية، واتضح أن ابن عمه محمد. ا. 33 سنة، مزارع، استدرجه للزراعات، وقتله بشومة، وحرق جثته بسبب 500 جنيه، وجرى ضبط المتهم، والشومة المستخدمة في الجريمة، وحرر محضرًا بالواقعة، وأخطرت النيابة التي أمرت بحبس المتهم 15 يوما على ذمة التحقيقات.