الرئيسية » كل الأخبار » ادب وفن » 10 أفلام رعب تساعد على حرق الدهون وخسارة الوزن
أم الدنيا ـ 10 أفلام رعب تساعد على حرق الدهون وخسارة الوزن

10 أفلام رعب تساعد على حرق الدهون وخسارة الوزن

في الوقت المناسب تمامًا ومع قرب الاحتفال بعيد الهالووين، كشفت دراسة جديدة من جامعة وستمنستر في لندن أن مشاهدة أفلام الرعب المخيف يمكن أن تساعد في حرق السعرات الحرارية، وخسارة الوزن.

ووجد الباحثون أن المشاهد المخيفة تزيد من سرعة نبضات القلب والنبض، وتؤدي سلسلة ردود الفعل التي تحدث لك أثناء مشاهدة أفلام الرعب في نهاية المطاف على حرق عدد مفاجئ من السعرات الحرارية.

وفي الدراسة، قام الباحثون بقياس كمية الأكسجين ومعدل ضربات القلب وإنتاج ثاني أكسيد الكربون، للمشاركين في التجربة أثناء مشاهدتهم 10 أفلام رعب، اكتشفوا خلالها أن مشاهدة فيلم رعب مدته 90 دقيقة يمكن، في المتوسط​​، حرق حوالي 150 سعرا حراريا، وهو ما يعادل نفس الكمية المحترقة في 30 دقيقة سيرا على الأقدام.

ووفقًا لما قاله ريتشارد ماكنزي، أخصائي الفيزيولوجيا والمحاضر الأقدم في جامعة وستمنستر، فإن المشاهد السينمائية المرعبة تتسبب في زيادة نبضات المشاهدين، مما يؤدي إلى تفاعل متسلسل يؤدي في النهاية إلى حرق المزيد من السعرات الحرارية.

كما اكتشف الباحثون أيضا أن الأفلام التي تحتوي على العديد من مشاهد الذعر والرعب، ربما تحرق عدد اكبر من السعرات الحرارية لأنها تزيد معدل ضربات القلب.

ولك تكتف الدراسة بهذا فقط، بل حددوا بعض أفلام الرعب بعينها حسب كمية السعرات الحرارية التي يمكن حرقها أثناء مشاهدتها ونقدمها في السطور التالية:

1- The Shining : 184 سعرة حرارية.

2-  Jaws : 161 سعرة حرارية.

3- The Exorcist : 158 سعرة حرارية.

4- Alien : 152 سعرة حرارية.

5- Saw : 133 سعرة حرارية.

6- A Nightmare on Elm Street : 118 سعرة حرارية.

7- Paranormal Activity : 111 سعرة حرارية.

8- The Blair Witch Project : 105 سعر حراري.

9- The Texas Chain Saw Massacre : 107 سعرة حرارية.

10- [Rec] : 101 سعر حراري.
وجدير بالذكر أن الباحثين أكدوا أنه من أجل الحصول على أفضل النتائج، ينبغي على المشاهدين أن يبقوا أعينهم على الشاشة عند مشاهدة الأفلام المرعبة وأن يتجنبوا إغماض العيون أو الإلتفات لمكان آخر.