الرئيسية » أخبار رئيسية » تفاصيل السيناريو الذي اتفقت عليها تركيا وأمريكا والسعودية حول اغتيال خاشقجي
أم الدنيا ـ السلطات السعودية تجبر زوجة خاشقجي على الطلاق منه بعد منعها من السفر
جمال خاشقجي

تفاصيل السيناريو الذي اتفقت عليها تركيا وأمريكا والسعودية حول اغتيال خاشقجي

‏في صباح يوم الجمعة قدم مدير السي اي ايه التقرير النهائي لرئيس الجمهورية الامريكي بحضور وزير الخارجية و مدير الأمن القومي.

‏ السي اي ايه لديها الأدلة المادية التي تثبت ان الخاشقجي تمت تصفيته بناء على أوامر ولي العهد السعودي .. و هذه المعلومات موجودة لدى انقره و لندن و موسكو ولا يمكن للإدارة الهروب من هذا الاستحقاق ”

‏ مساء الجمعة وصل كوشنر الى الرياض في زيارة سرية التقى خلالها الملك سلمان لمدة ساعتين و اكمل منها الى اسطنبول ليلتقي بأردوغان صباح يوم السبت لمدة ٥ ساعات عاد من بعدها الى واشنطن.

الاتفاق

تقوم المملكة بالسماح للسلطات التركية بتفتيش منزل القنصل السعودي بإسطنبول حيث تجد بقايا لجثة الخاشقجي.

تقوم السعودية برفع الحصانة عن القنصل السعودي و يتم اعتقاله و استجوابه حيث يقوم بالاعتراف بكامل تفاصيل عملية القتل يتم بعدها تسليمه للسلطات السعودية للمحاكمة.

بناء على الاعتراف يتم اعتقال فريق ال ١٥ مع احد الاسماء البارزة في الاستخبارات السعودية و يتم إصدار احكام تتفاوت بين الإعدام و المؤبد و تقوم المملكة لاحقاً بتخفيف بعض هذه العقوبات.

يتم تسمية اسم بارز في الاستخبارات على انه العقل المدبر و المخطط للعملية و يتم قتله من قبل رجال الأمن اثناء عملية اعتقاله.

تتعهد السعودية وقف جميع الحملات الإعلامية ضد تركيا. كما تقوم بالتعهد ببيع تركيا كامل احتياجاتها النفط بسعر ٣٥$ لمدة

٢٠ سنة.

تتعهد السعودية بعرض تسوية لحكومة ترامب عن احداث ١١ سبتمبر دون الاعتراف بأي مسؤولية من جانبها بقيمة ١ ترليون دولار مقسطة على ٢٠ عاماً. و في المقابل تتعهد أميركا باغلاق هذا الملف للأبد و تقوم السعودية بتصوير هذا الاتفاق على انه انتصار للسعودية.

يتوقف ولي العهد فوراً عن ممارسة اي عمل سياسي على ان يقوم بالتنحي خلال فترة اقصاها سنة بداعي المرض و يتم تسمية اخاه سفير السعودية الحالي في واشنطن كولي للعهد.