الرئيسية » أخبار رئيسية » التبول في الشارع يعرضك للسجن أو الغرامة.. ومواطنون: وفروا حمامات عامة
أم الدنيا ـ التبول في الشارع يعرضك للسجن أو الغرامة.. ومواطنون: وفروا حمامات عامة
أرشيفية

التبول في الشارع يعرضك للسجن أو الغرامة.. ومواطنون: وفروا حمامات عامة

بعد تقديم مقترح قانون للتصدي والحد من ظاهرة التبول في الشارع، حان الوقت لتوفير حمامات عمومية في الطرق، حتى يتمكن المواطنون من قضاء حوائجهم بدلا من استخدام الشوارع والطرق.

ورصدت عدسة “صدى البلد” آراء بعض المواطنين حول هذا القانون ونوع العقوبات لفرضها على من يرتكب هذا الإثم ويتسبب في تلوث الطرق والشوارع.

في البداية قال محمود محمد أحد المواطنين، إنه يؤيد هذا المقترح ولكن بعد توفير حمامات عمومية في الطرق والشوارع حتى يتمكن المواطنون من قضاء حاجتهم وخصوصا الأطفال وكبار السن والمرضى غير القادرين على التحمل.

وأوضح خالد مصطفى أحد المواطنين، عن اتفاقه مع هذا القرار للحد من هذه الظاهرة غير الحضارية ويمكن تنفيذها عن طريق وضع كاميرات مراقبة في الشوارع وتحصيل غرامات فورية عن طريق لجان تفتيش، مع توفير حمامات عامة بمقابل مادي بسيط علي دخول الحمام حتى تختفي هذه الظاهرة تماما.

وأضاف أحمد سامي أحد المواطنين، أن قبل وضع أي غرامات على المواطنين، يجب توفير حمامات عمومية وضمان صحة ونظافة هذه الحمامات العمومية، وتخصيص عامل نظافة لكل مرحاض يقوم بالعناية به، وضمان صحة وسلامة المواطنين عند استخدام هذه الحمامات ثم بعد ذلك يتم فرض الغرامات والعقوبات.

وأكد محمد كمال أحد المواطنين، أن إذا تم وضع إرشادات في الشوارع وتوفير دورات مياه عمومية في الطرق، سيتم القضاء على هذه الظاهرة غير الحضارية أو على الأقل الحد منها في أسرع وقت.

نقلا عن صدى البلد