الرئيسية » أهم الأخبار » الاحتلال يقتحم طولكرم ويعتقل صيادين اثنين من بحر غزة
أم الدنيا _ الاحتلال يقتحم طولكرم ويعتقل صيادين اثنين من بحر غزة

الاحتلال يقتحم طولكرم ويعتقل صيادين اثنين من بحر غزة

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح السبت، ضاحية شويكة شمالي طولكرم بحثا عن منفذ عملية بركان، أشرف نعالوة.

وقالت مصادر محلية إن قوات كبيرة من جيش الاحتلال داهمت المكان، وشرعت بأعمال بحث وتفتيش وحاصرت مدرسة قيد الإنشاء بعدما أغلقت جميع الطرق المؤدية للمكان، واعتقلت شابا دون ذكر تفاصيل أخرى.وتواصل قوات الاحتلال البحث عن منفذ عملية “بركان” أشرف نعالوة منذ نحو أسبوعين، والتي قتل فيها مستوطنين اثنين، فيما تمكن نعالوة من الانسحاب والاختفاء.

في سياق متصل، اعتقلت بحرية الاحتلال، صباح السبت، صيادين اثنين قبالة شواطئ بحر بيت لاهيا شمال قطاع غزة.وقال نقيب الصيادين الفلسطينيين، نزار عياش، في تصريح صحفي: “إن بحرية الاحتلال اعتقلت صيادين، وصادرت مركبهما قبالة شاطئ بحر بيت لاهيا شمال قطاع غزة، صباح اليوم”.وأضاف عياش: “زوارق الاحتلال حاصرت قارب صيد فلسطينيّا في بحر بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة، وكان على متنه الصيادان الشقيقان كريم ومحمد وحيد أبو حسان، واعتقلتهما، وصادرت القارب”.
ونبّه إلى أن الصيادين أبو حسان “كانا يزاولان مهنة الصيد في بعد 3 أميال بحرية؛ وهي المسافة المسموح بها من سلطات الاحتلال ولم يتجاوزاها”.
وكان مركز “الميزان” لحقوق الإنسان، قد رصد 232 انتهاكًا، نفذتها قوات الاحتلال، بحق الصيادين في عرض بحر غزة؛ منذ بداية العام الحالي، منها 39 حالة اعتقال.