الرئيسية » أخبار رئيسية » أول تعليق من ترامب على اختفاء جمال خاشقجي
أم الدنيا ـ البيت الأبيض يعلّق على اختراق آيفون ترامب
دونالد ترامب

أول تعليق من ترامب على اختفاء جمال خاشقجي

في أول تعليق له على اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي أبدى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قلقه بشأن التقارير الواردة عن اختفاء خاشقجي في تركيا.

وقال ترامب أمس الإثنين إنه يشعر بقلق بشأن التقارير المتعلقة بالصحفي السعودي جمال خاشقجي المختفي منذ الأسبوع الماضي والذي قالت مصادر تركية إن السلطات تعتقد أنه قُتل داخل القنصلية السعودية في اسطنبول، بحسب رويترز.

وأضاف ترامب للصحفيين في البيت الأبيض ” إنني قلق بشأن ذلك. لا أحب سماع ذلك”،

وتابع: “أتمني أن تحل هذه المسألة من نفسها. الآن لا أحد يعرف أي شيء عن ذلك”.

واختفى خاشقجي (59 عاما) يوم الثلاثاء الماضي، بعدما دخل مبنى القنصلية السعودية في إسطنبول لكنه لم يخرج منها، فيما نفت القنصلية السعودية احتجازه خاشقجي وقالت إنه خرج.

كما أعلنت السلطات التركية أنها فتحت تحقيقا رسميا في قضية اختفاء خاشقجي، والذي فقد الاتصال به منذ يوم الثلاثاء الماضي، عقب دخوله إلى القنصلية السعودية في إسطنبول.

وكانت مصادر أمنية تركية قد ذكرت مساء السبت الماضي، بحسب وسائل إعلام، أن “15 سعوديا بينهم مسؤولين وصلوا إلى مدينة إسطنبول بطائرتين ودخلوا القنصلية بالتزامن مع وجود خاشقجي فيها ومن ثم عادوا إلى بلادهم”.

وأعلنت وزارة الخارجية التركية، أمس الإثنين، استدعاء السفير السعودي في تركيا أمس، لإخباره بضرورة التعاون بين البلدين في التحقيقات الجارية في قضية اختفاء خاشقجي.