الرئيسية » أهم الأخبار » أشياء تسبب السرطان.. اخرجيها من غرفتك فورا
أم الدنيا ـ أشياء تسبب السرطان.. اخرجيها من غرفتك فورا
أرشيفية

أشياء تسبب السرطان.. اخرجيها من غرفتك فورا

أشياء عديدة قد تفاجئين بها تسبب لك السرطان انتبهى لها واخرجيها فورا من غرفة نومك.

الوسائد القطنية والشراشف:

كلنا نستخدم الوسائد ولكن استخدام الوسادات القطنية يمكن أن يزيد من فرص الإصابة بالسرطان. السبب وراء ذلك هو أن محاصيل القطن تتعرض لكثير من المبيدات الحشرية ومبيدات الآفات ويتم رش مبيدات الأعشاب أيضا لحماية القطن.

الدهانات التي تحتوي على مركبات عضوية متطايرة:

وهي سرطانية لذا يجب أن تختار طلاء غير المركبات العضوية المتطايرة لتجنب هذه المخاطر.

معطرات الهواء:

وكثيرا ما نقوم برشها في غرف نومنا أو الحمام وحتى في السيارات وفي أماكن العمل ولكن هل تعرف هذه البخاخات يمكن أن تكون سرطانية أيضا؟ لذا تجنب استخدامهم يمكنك استبدال معطرات الهواء بالزهور مثل الياسمين أو الورد، أو يمكنك إعداد الرش الطبيعي الخاص بك باستخدام الزيوت الأساسية والماء.

الأثاث والجلود الاصطناعية:

يستخدم البوليمر البلاستيكي المسمى بولي فينيل كلوريد (PVC) لتحضير الجلود الاصطناعية، وهي خطرة، تحتوي هذه أيضًا على مواد كيميائية مختلفة أخرى قد تكون خطيرة. وبالتالي، يجب تجنب استخدام الأثاث المصنوع من الجلود الاصطناعية وشراء أثاث من الخشب الصلب للحفاظ على صحتك، يجب تجنب الوسائد والوسائد المقاومة للماء أيضًا لأنها تحتوي على مادة سامة يمكنها الإضرار بصحتك.

الأدوات والأجهزة الإلكترونية:

المعتاد أن نبقي هواتفنا المحمولة بالقرب منا عند النوم، وكثيراً ما يكون لدينا أجهزة إلكترونية أخرى مثل الكمبيوتر والتليفزيون وما إلى ذلك، في غرفنا، هذه الأجهزة تعرضنا للإشعاعات الكهرومغناطيسية. هذه الإشعاعات مسببة للسرطان والتعرض الطويل الأمد لها تجعلنا أكثر عرضة للإصابة بالسرطان، هناك طريقة بسيطة لتقليل خطر الإصابة بالسرطان عن طريق إبقاء هاتفك في وضع الطائرة عند النوم أو ببساطة عن طريق إيقاف تشغيل جميع الأجهزة وإبقائها في وضع النوم، هذا لن يساعد فقط في إبقاء السرطان في مكانه، بل سيساعدك أيضًا على النوم بشكل أفضل.

الستائر:

تنغمر الستائر والفرشات المريحة في العديد من المواد الكيميائية مثل مثبطات اللهب التي تجعلنا عرضة لمشاكل صحية مختلفة مثل السرطان. هذه المواد الكيميائية قادرة على إعاقة نمو دماغنا وحتى تسبب اضطراب الهورمونات.