الرئيسية » أخبار رئيسية » مخاطر استعمال ورق الألومنيوم في الطبخ والتغليف
أم الدنيا ـ مخاطر استعمال ورق الألومنيوم في الطبخ والتغليف
استعمال ورق الألومنيوم في الطبخ والتغليف

مخاطر استعمال ورق الألومنيوم في الطبخ والتغليف

كثر في الفترة الأخيرة استخدام ورق الألمونيوم لتجنب حرق الأغذية التي يتم تعرضها للنار بصفة مباشره خاصة أثناء الشوي أو السلق أحيانا أو التبريد أو حتى التقديم للتناول وللتخصيص.

ولتلك الأوراق وجهان أحدهما يستخدم عند التعرض للنار والأخر لتبريد ولكن الحرارة العالية من جانب ومكونات الأغذية التي تم لفها بها من جانب أخر وتوالى الاستخدام والتعود عليه يتسبب في تراكمه بالجسم مسببا العديد من الأمراض كلما ازداد تركيزه بالجسم وأهم تلك الأمراض الزهايمر ومرض الخرف.

وأوضح خبير التغذية سعيد متولي أن لاستخدام ورق الألمونيوم بطريقة صحيحة لابد من معرفة هذه المعلومات وهي: أنه صمم ورق الألمنيوم لتغليف الأطعمة وليس لاستخدامه في عملية الطبخ كما أنه يتكون هذا الورق من وجهَين وجه لامع والوجه الآخر غير لامع حيث أنه يستخدم الوجه اللامع لتغليف المأكولات الساخنة فقط أي الوجه اللامع ملاصق للطعام الساخن والوجه غير اللامع يستخدم لتغليف المأكولات الباردة فقط أي الوجه غير اللامع ملاصق للطعام البارد.

حذر من استخدام ورق الألمنيوم في عملية الطبخ أو لتغليف الطعام وإدخاله إلى الفرن أو إلى جهاز “المايكروويف” حيث أن حرارة الطبخ الزائدة تؤدي إلى خروج الألمنيوم من الورقة إلى الطعام والتفاعل معه خاصة إذا كنت تستخدم الليمون أو الخل في عملية الطبخ.

ونصح في حالة إذا اضطرت لاستخدام ورق الألمنيوم في الطبخ ضع بينه وبين الطعام ورقة من الملفوف الكرنب ثم أرمها بعد الطبخ أبدا لا تأكلها ولا تتركها مع الطعام.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .