الرئيسية » أخبار رئيسية » “شعبة الدخان”: إنتاج سجائر جديدة بأسعار مخفضة لمحدودي الدخل
أم الدنيا - قال إبراهيم الإمبابي، رئيس شعبة الدخان والسجائر باتحاد الصناعات، إن شركات السجائر والدخان في مصر تسعى لإضافة خطوط جديدة، من أجل صناعة منتج جديد من السجائر بأسعار مخفضة تتناسب مع محدودي الدخل. وأضاف «الإمبابي»، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «رأي عام»، المذاع عبر فضائية «ten»، مساء الثلاثاء، أن الشركة الشرقية «إسترن كومباني» طورت من منتجاتها حتى وصلت إلى العالمية، موضحًا أن جميع شركات السجائر تعرف قيمة الاستثمار في مصر. ونفى أن تؤثر ضريبة التأمين الصحي الشامل المفروضة على السجائر انخفاض نسبة الاستثمارات في هذا القطاع في مصر، مضيفًا أن هذه الشائعة بدأت عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي. وأوضح أنه يتم إنتاج حوالي 83 مليار سيجارة عن طريق جميع شركات السجائر سنويًا، موضحًا أن الشركة الشرقية للدخان تستحوذ على حوالي 75% من السوق، بينما تستحوذ باقي الشركات الأجنبية على النسبة المتبقية. وكشفت دراسة حديثة أعدتها كل من وزارة الصحة المصرية، ومنظمة الصحة العالمية، وجمعية مكافحة التدخين والدرن وأمراض الصدر بالقاهرة، أن التدخين يعد السبب الرئيسي لحوالي 10% من نسبة الوفيات بين البالغين في العالم. ويسبب التدخين الكثير من الأمراض، وعلى رأسها السرطان وأمراض الرئة والجهاز التنفسي، بالإضافة إلى الإضرار بجميع أجهزة الجسم، الأمر الذي يؤدي إلى وفاة حوالي 5.4 مليون شخص سنويًا، بمعدل حالة واحدة كل 6 ثوان، بحسب الدراسة المذكورة.
صورة أرشيفية

“شعبة الدخان”: إنتاج سجائر جديدة بأسعار مخفضة لمحدودي الدخل

قال إبراهيم الإمبابي، رئيس شعبة الدخان والسجائر باتحاد الصناعات، إن شركات السجائر والدخان في مصر تسعى لإضافة خطوط جديدة، من أجل صناعة منتج جديد من السجائر بأسعار مخفضة تتناسب مع محدودي الدخل.

وأضاف «الإمبابي»، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «رأي عام»، المذاع عبر فضائية «ten»، مساء الثلاثاء، أن الشركة الشرقية «إسترن كومباني» طورت من منتجاتها حتى وصلت إلى العالمية، موضحًا أن جميع شركات السجائر تعرف قيمة الاستثمار في مصر.

ونفى أن تؤثر ضريبة التأمين الصحي الشامل المفروضة على السجائر انخفاض نسبة الاستثمارات في هذا القطاع في مصر، مضيفًا أن هذه الشائعة بدأت عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضح أنه يتم إنتاج حوالي 83 مليار سيجارة عن طريق جميع شركات السجائر سنويًا، موضحًا أن الشركة الشرقية للدخان تستحوذ على حوالي 75% من السوق، بينما تستحوذ باقي الشركات الأجنبية على النسبة المتبقية.

وكشفت دراسة حديثة أعدتها كل من وزارة الصحة المصرية، ومنظمة الصحة العالمية، وجمعية مكافحة التدخين والدرن وأمراض الصدر بالقاهرة، أن التدخين يعد السبب الرئيسي لحوالي 10% من نسبة الوفيات بين البالغين في العالم.

ويسبب التدخين الكثير من الأمراض، وعلى رأسها السرطان وأمراض الرئة والجهاز التنفسي، بالإضافة إلى الإضرار بجميع أجهزة الجسم، الأمر الذي يؤدي إلى وفاة حوالي 5.4 مليون شخص سنويًا، بمعدل حالة واحدة كل 6 ثوان، بحسب الدراسة المذكورة.