الرئيسية » أخبار رئيسية » حذف 1.2 مليون فرد غير مستحق من بطاقات التموين خلال مايو ويونيو
أم الدنيا ـ حذف 1.2 مليون فرد غير مستحق من بطاقات التموين خلال مايو ويونيو
أرشيفية

حذف 1.2 مليون فرد غير مستحق من بطاقات التموين خلال مايو ويونيو

قال مصدر مسئول بوزارة التموين: إن عملية تنقية البطاقات التموينية من غير المستحقين للدعم تسير بشكل جيد خلال الفترة الماضية، خاصة بعد اكتشاف الوزارة لعدد كبير من المقيدين على قاعدة البيانات ليس لهم حق فى الدعم، مشيرا إلى أن الوزارة حذفت ما يقارب 1.2 مليون فرد خلال شهرى مايو ويونيو الماضيين فقط ما بين متوفيين وأسماء مكررة على أكثر من بطاقة تموينية.

وأضاف المصدر، أن الوزارة عملت خلال الفترة الماضية على تنقية أسماء الحاصلين على الدعم المقدر بـ 50 جنيها شهريا للفرد الواحد، مشيرا إلى أنه خلال عمليات التنقية اكتشفت الوزارة وجود عدد كبير الأسماء لمسافرين ومقيمين فى الخارج منذ سنوات طويلة، وأسماء وهمية لا أصل لها على أرض الواقع، وأسماء مكررة أكثر من مرة.

وأكد أن عددا من المستغلين عديمى الضمير، لم يلبوا نداء وزارة التموين عندما طالبت بضرورة تحديث بيانات البطاقات التموينية، وبالتالى سيتم حذف الأفراد غير المستحقين، إلا أن عمليات التنقية كشفت حقيقة وجود أفراد غير مستحقين للدعم يجب على الوزارة حذفهم فورا.

وفى سياق آخر قال مصدر بوزارة التموين، إن الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة لوزارة التموين، ضخت ما يقارب 40% من سلع شهر يوليو المدعومة حتى الآن، من خلال شركتى الجملة العامة والمصرية، مشيرا إلى أن الوزارة مستمرة فى ضخ نسبة الـ60% خلال الشهر الحالى.

وأضاف المصدر، أن البقالات والمنافذ التموينية المنوط بها صرف سلع البطاقات التموينية، مستمرة فى طرح عدد كبير من السلع أمام المواطنين، حتى يتسنى للمواطنين الاختيار من بينها وفقا لاحتياجات كل أسرة.

وأشار إلى أن الوزارة تمتلك لجنة شراء مركزى فى الشركة القابضة للصناعات الغذائية لشراء احتياجات المواطنين من السلع الاستراتيجية بشكل مجمع لتكون أسعارها مخفضة، مضيفا أن أى تخفيضات تحصل عليها الشركة القابضة من الموردين من خلال لجنة الشراء سيتم عكسها على المستهلكين مباشرة، حيث إن دور الشركة القابضة للصناعات الغذائية متوازن للغاية فى الأسواق، ويعد دورا اجتماعيا قبل أن يكون ربحيا، خاصة أنه يهدف لتوفير السلع للمواطنين بأسعار مناسبة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .