الرئيسية » أخبار رئيسية » الجيش السوري يتقدم شمال وشرق ريف درعا ويسيطر على “تل الجابية” الاستراتيجي
أم الدنيا ـ الجيش السوري يتقدم شمال وشرق ريف درعا ويسيطر على "تل الجابية" الاستراتيجي
غنائم الجيش السوري

الجيش السوري يتقدم شمال وشرق ريف درعا ويسيطر على “تل الجابية” الاستراتيجي

تقدم ميداني كبير ومهم أحرزه الجيش السوري الأمس بسيطرته على “تل الجابية” الاستراتيجي وقريتي قرقس والسكرية شمال غرب مدينة نوى بريف درعا الشمالي الغربي، وتلال ”الهش” و”كثيف السن” و”اللواء 112” شرق المدينة، بعد مواجهات عنيفة مع المجموعات الإرهابية المنتشرة في المنطقة.

كما سيطر الجيش السوري على قريتي الشيخ سعد والطيرة و”الحاجز الرباعي” و”تل عشترة” في حوض اليرموك.

أما في القنيطرة وريفها، فقد تمَّ التوصل لاتفاق بين الحكومة السورية والمسلحين، ينص على وقف إطلاق النار وخروج الإرهابيين الرافضين للتسوية إلى إدلب وتسوية أوضاع من يرغب بالبقاء، وعودة الجيش السوري متمثلاً باللواء 90 واللواء 61 إلى النقاط التي كان فيها قبل عام 2011، وتسليم السلاح الثقيل والمتوسط لدى المسلحين، وأيضاً تسليم نقطتي الـ “UN ” في بلدتي إمباطنة ورويحنية.

وإلى إدلب وريفها، حيث قُتل 3 مسلّحين مما يسمى “حركة أحرار الشام _ جبهة تحرير سوريا” إثر انفجار لغم بهم، لدى محاولتهم دخول بلدتي الفوعة وكفريا بريف ادلب الشمالي.

وذكرت “تنسيقيات” أن عدداً من مسلحي “قسد” قتلوا إثر انفجار لغم بهم من مخلفات “داعش”، في قرية الدشيشة بريف الحسكة الجنوبي الشرقي.

يأتي ذلك في وقت، أفادت وكالة “سانا” السورية بسماع دوي انفجار في منطقة دمر شمال مدينة دمشق، مشيرة الى سقوط جريح واحد على الأقل.‎