الرئيسية » أخبار رئيسية » داليا زيادة: “هيومان رايتس” أرسلت خطابا للفيفا ضد مصر
أم الدنيا ـ داليا زيادة: "هيومان رايتس" أرسلت خطابا للفيفا ضد مصر
داليا زيادة

داليا زيادة: “هيومان رايتس” أرسلت خطابا للفيفا ضد مصر

قالت داليا زيادة مدير المركز المصرى لدراسات الديمقراطية الحرة، إن منظمة “هيومان رايتس ووتش” وأخواتها بدأت في تنفيذ حملة هجوم منظمة على مصر ومنتخب كرة القدم المصري، قبل كأس العالم مباشرةَ، للإضرار بعلاقتها مع الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، بزعم أن مصر تمارس التمييز ضد المثليين جنسيًا.

وأضافت داليا زيادة، خلال تصريحات صحفية لها، اليوم، أن الشيشان أيضًا أصبحت هدفاً في مرمى “هيومان رايتس ووتش” منذ أن عرض رئيس الشيشان على منتخب مصر الإقامة والتدريب لديهم في جروزني، تمهيدًا لكأس العالم، قائلاً إن “المناخ هناك أنسب للاعبين المسلمين من حيث الأكل الحلال وتوافر المساجد وأماكن الصلاة”.

وأشارت إلى أن “هيومان رايتس ووتش قدمت خطابًا إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، تحرض فيه على عدم الموافقة لمصر على استضافة كأس الأمم الإفريقية العام المقبل، لأن مصر لا تراعي حقوق المثليين”.

وقالت داليا زيادة إن “هذه نفسها هي هيومان رايتس ووتش التي ما زالت تدافع (بدم بارد) عن التنظيمات الإرهابية التي تنهش في جسد الشرق الأوسط، وتتلقى أموالاً من الدول الراعية لهذه التنظيمات مثل تركيا وقطر، التي لا تدخر هيومان رايتس ووتش أي جهد في الدفاع عنهما رغم انتهاكهما الصارخ لحقوق العمال والتمييز ضد بعض المواطنين على أساس الانتماء القبلي والممارسات القمعية الوحشية”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .