الرئيسية » أخبار رئيسية » تفاصيل الاجتماع الأخير للسيسي وإسماعيل ومدبولي قبل استقالة الحكومة
أم الدنيا ـ تفاصيل الاجتماع الأخير للسيسي وإسماعيل ومدبولي قبل استقالة الحكومة
السيسي ومدبولي

تفاصيل الاجتماع الأخير للسيسي وإسماعيل ومدبولي قبل استقالة الحكومة

شهد يوم الأحد الماضي الموافق الثالث من يونيو أول اجتماع للرئيس عبد الفتاح السيسي عقب أداء اليمين الدستوري للولاية الثانية.

وعقد الرئيس اجتماعًا مع المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء المستقيل، والدكتور مصطفي مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية المكلف بتشكيل الحكومة، والمهندس شريف حبيب محافظ بني سويف.

واستمع الرئيس السيسي خلال الاجتماع لتطورات العمل في المدن الجديدة الجاري إنشاؤها في جميع أنحاء الجمهورية، لا سيما العاصمة الإدارية والعلمين الجديدة والصعيد.

كما تناول الاجتماع الموقف التنفيذي لمشروع تطوير محور المحمودية بالإسكندرية، الذي يهدف إلى تغطية المجرى المائي لترعة المحمودية الواقع بمحافظة الإسكندرية بشكل كامل، وإنشاء محور جديد للمرور بطول نحو 21 كيلو مترًا، فضلًا عن النهوض بأوضاع المناطق المحيطة بمسار الترعة وإقامة مشروعات تنموية واستثمارية بها، وتكوين مجتمعات عمرانية جديدة على مسار المحور.

وناقش الاجتماع أيضًا تطورات مشروعات الإسكان الجاري تنفيذها في مختلف المحافظات، وعرض وزير الإسكان آخر مستجدات الخطة القومية المتكاملة لترشيد استهلاك المياه، والجهود الجارية لتنفيذ محطات تحلية المياه بالمحافظات الساحلية.

كما عرض المهندس شريف حبيب خلال الاجتماع الموقف التنفيذي لمشروعات الصرف الصحي بمحافظة بني سويف، في ضوء سعي المحافظة لتعميم نظام المعالجة الثلاثية في 50 قرية كمرحلة أولى، وذلك في إطار العمل على تعظيم الاستفادة من مزايا نظام المعالجة الثلاثية لمياه الصرف لا سيما انخفاض تكلفة إنشاء المحطات الجديدة ومدة التنفيذ مقارنة بمحطات الصرف التقليدية.

ووجه الرئيس بمواصلة بذل أقصى الجهد للانتهاء من تشييد المدن الجديدة في المواعيد المقررة، وكذلك الوحدات السكنية بمختلف مستوياتها، وكذا تطوير البنية التحتية على نحو متواصل مع الالتزام الكامل بالمعايير العلمية الخاصة بالجودة والأداء بغية رفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .